إعلان

غدًا.. الأطباء يعتصمون بدار الحكمة تضامنًا مع "طبيب الشرقية"

10:14 م الأحد 22 أبريل 2018

نقابة الأطباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

دعت نقابة الأطباء، الأحد، أعضائها للدخول في اعتصام وصفته بـ"اعتصام الكرامة"، بمقر دار الحكمة بوسط القاهرة، ومقار النقابات الفرعية ظهر الإثنين؛ تضامنًا مع الطبيب محمد حسن المتهم بتعطيل العدالة.

وبدأت مشكلة الطبيب محمد حسن، يوم 20 مارس الماضي، حيث انتقل أحد وكلاء النيابة لمستشفى العاشر من رمضان، لطلب بيانات خاصة بقضية تبحثها النيابة، حيث كان الطبيب محمد حسن، هو طبيب الاستقبال، وهو في نفس الوقت النائب الإداري، أي الطبيب المسئول عن أي بيانات مطلوبة من المستشفى في هذا الوقت.

ورفض الطبيب ترك المستشفى والذهاب للنيابة حتى تم استدعاء طبيب آخر، ما اعتبره النيابة تخلفًا عن طلبها واتهمته بتعطيل عملها.

وطلبت نقابة الأطباء، لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتوضيح المشاكل التي يعاني منها الأطباء والمهنة، وطلب وضع حلول لها.

كما طالبت بعقد لقاء عاجل لوفد نقابي مع النائب العام لتوضيح حقيقة ما حدث مع الطبيب محمد حسن، وسرعة فتح تحقيق بالشكوى المقدمة من نقيب أطباء الشرقية ضد وكيل النيابة، وإقرار نظام محدد لاستدعاء الأطباء للشهادة من جهات عملهم لضمان عدم تكرار مثل هذه المشكلات.

ودعا مجلس الأطباء، لتنظيم اعتصام تبادلي لأعضاء مجلس النقابة العامة ومجلسي القاهرة والجيزة بمقر النقابة العامة مع من يرغب من الأطباء، وكذلك تنظيم اعتصام تبادلي لأعضاء مجالس النقابات الفرعية ومن يرغب من الأطباء على مستوى كل مقر بمقر نقابته، وذلك اعتبارًا من الإثنين، وحتى حل المشكلة أو لحين انعقاد الجمعية العمومية.

فيديو قد يعجبك: