• نقل 6 طالبات بجامعة الأزهر لمستشفى الزهراء للاشتباه في إصابتهن بـ"التيفود"

    12:10 ص الإثنين 23 أبريل 2018
    نقل 6 طالبات بجامعة الأزهر لمستشفى الزهراء للاشتباه في إصابتهن بـ"التيفود"

    جامعة الأزهر

    كتب– محمود مصطفى:

    كشف مصدر بجامعة الأزهر، أن إدارة المدن الجامعية للبنات بالقاهرة نقلت 6 طالبات إلى مستشفى الزهراء الجامعي بالعباسية، بعد الاشتباه في إصابتهن بـ"التيفود".

    وأضاف المصدر في تصريح لـ"مصراوي"، الأحد، أن طالبة بكلية طب بنات بمدينة نصر تسكن بمبنى "د" بالمدينة الجامعية للطالبات بالقاهرة تعرضت لإعياء شديد الخميس الماضي، ونقلت إلى مستشفى الزهراء يوم الخميس الماضي، وتبين إصابة الطالبة بمرض التيفود بعد إجراء التحاليل اللازمة لها، وتم نقل الطالبات الخمس الأخريات إلى المستشفى للاطمئنان عليهن.

    ولفت المصدر، إلى أن الدكتور محمد المحرصاوي يقوم حالياً بزيارة المستشفى للاطمئنان على صحة الطالبات.

    لكن الدكتورة سبيلة جمعة، مدير مستشفى الزهراء الجامعي، قالت إن الطالبات أصبن بارتفاع في درجة الحرارة، وتم عمل اللازم لهن، وسيتم خروجهن قريباً.

    وأضافت في تصريح لـ"مصراوي"، أنه تم إجراء التحاليل لهن، وأثبتت النتائج عدم إصابتهن بأي شيء.

    فيما قالت هدى فوزي، مدير عام المدن الجامعية للبنات بجامعة الأزهر، إن الطالبات الست أصبن بنزلة معوية، بسبب تناول طعام من الخارج، وتم نقلهن إلى مستشفى الزهراء الجامعي.

    وأضافت في تصريح لـ"مصراوي"، الأحد، أنه تم أخذ عينات من طعام المدينة، وأثبتت النتائج عدم احتواء الطعام على أي شيء، لافتة إلى أن هناك بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ووزارة الصحة والطب البيطري لفحص الأطعمة المقدمة للطالبات وتحليلها بشكل دوري.

    وتابعت: "وارد البنات يكونوا أكلوا حاجة من بره، أكل المدينة صحي جداً"، مضيفة: "المدينة الجامعية للبنات بمدينة نصر بها من سبعة آلاف طالبة، ونقل ست حالات ليس نسبة على الإطلاق".

    إعلان

    إعلان

    إعلان