إعلان

"الأطباء" تطلب لقاء السيسي.. وتدعو للاعتصام غدا

11:59 ص الأحد 22 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

طلبت النقابة العامة للأطباء، لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتوضيح المشاكل التي يعاني منها الأطباء والمهنة، وطلب وضع حلول لها.

وشدد مجلس النقابة، خلال الاجتماع الذي عقده مساء السبت، على تقديم جميع أشكال الدعم القانوني والنقابي للدكتور محمد حسن، طبيب الشرقية، الذي تم حبسه لعدم تمكنه من المثول أمام النيابة.

وطلب المجلس، عقد لقاء عاجل لوفد نقابي مع النائب العام لتوضيح حقيقة ما حدث مع الطبيب محمد حسن، وسرعة فتح تحقيق بالشكوى المقدمة من نقيب أطباء الشرقية ضد وكيل النيابة، وإقرار نظام محدد لاستدعاء الأطباء للشهادة من جهات عملهم لضمان عدم تكرار مثل هذه المشكلات.

ودعا مجلس الأطباء، لتنظيم اعتصام تبادلي لأعضاء مجلس النقابة العامة ومجلسي القاهرة والجيزة بمقر النقابة العامة مع من يرغب من الأطباء، وكذلك تنظيم اعتصام تبادلي لأعضاء مجالس النقابات الفرعية ومن يرغب من الأطباء على مستوى كل مقر بمقر نقابته، وذلك اعتبارًا من غد الإثنين، وحتى حل المشكلة أو لحين انعقاد الجمعية العمومية.

وطالبت النقابة، وزير الصحة بالاضطلاع بالدور المنوط به مع توفير الحماية للأطباء أثناء تأدية عملهم أسوة بما تم مع مدير مستشفى هيليوبوليس.

كما دعت النقابة لتنظيم وقفات بمقرات النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية يوم الإثنين الموافق 30 إبريل، وتعليق بانرات على مقر النقابة العامة وجميع النقابات الفرعية "بانر أبيض عليه شريطة سوداء ومكتوب عليه عبارة اعتصام كرامة الأطباء".

كما دعت النقابة لجمعية عمومية طارئة بتاريخ 11 مايو للنظر في إقرار جميع الإجراءات التصعيدية المشروعة وصولًا للإضراب الجزئي، وتكليف هيئة المكتب باتخاذ ما يلزم من إجراءات لتسهيل وحشد الأطباء للحضور، مع اتخاذ أي قرارات أو إجراءات أخرى، طبقًا لتطورات الأحداث.

فيديو قد يعجبك: