إعلان

وزير البيئة يدعو الشباب للمشاركة في الرياضات الجاذبة بمحمية وادى دجلة

03:08 م السبت 21 أبريل 2018

الدكتور خالد فهمى وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

دعا الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، الشباب إلي المشاركة في ممارسة ركوب الدراجات الجبلية في محمية وادي دجلة والإقبال علي تلك الرياضة، مشيرا إلى أن مصر تسعي إلى تنظيم بطولات عالمية ودولية للاستفادة من طاقات الشباب المصرى فى مثل هذه الألعاب الرياضية الجاذبة، فضلا عن السعي إلى إعداد فرق مصرية وتنمية قدراتهم الرياضية والدخول في المسابقات الدولية.

وقال فهمى - في تصريحات له خلال افتتاح بطولة أفريقيا للدراجات الجبلية بمشاركة 16 دولة أفريقية، وذلك تحت رعاية الاتحاد المصري للدراجات وبالتعاون مع وزارة الشباب - "إن مصر ترسل رسالة دولية إلى العالم بالأمن والاستقرار الذى تتمتع به، بالإضافة إلي محافظتها علي الثروات الطبيعية العالمية للبشرية، وتأكيدا علي ذلك عقد مؤتمر التنوع البيولوجي العالمي في ديسمبر القادم في شرم الشيخ".

وأوضح أن المحميات الطبيعية تمثل 15% من مساحة مصر، وتتيح الكثير من فرص العمل للشباب مع مراعاة الحفاظ عليها واستدامتها واستغلالها اقتصاديا، لافتا إلى أن محمية وادي دجلة شهدت العديد من التعديات، خاصة من منطقة شق الثعبان، إلا أن وزارة البيئة أنهت كل هذه التعديات وبدأت ترسيم حدود المحمية من جديد.

وشدد فهمى علي تعاون وزارة البيئة مع وزارة الشباب ومنظمي بطولة الدراجات الجبلية والاتحاد العالمي للدراجات والاتحاد الأفريقي لتنظيم ذلك الحدث واستغلاله فيما بعد للترويج لتسلق الجبال، بالإضافة إلي رياضة الدراجات الجبلية.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد سلامة رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة أن الوزارة نجحت فى تحقيق الهدف من التطوير للمحميات الطبيعية، وهو التسويق للامكانيات التى تتمتع بها، خاصة محمية وادى دجلة.. منوها بأن التطوير الذى حدث بها هو الذى جذب الاتحاد الأفريقى لاستضافة البطولة الأفريقية للدراجات الجبلية.

وشدد علي الاستمرار في تطوير المحميات الطبيعية، البالغ عددها 30 محمية على مستوى مصر، لاستقبال فعاليات كالبطولة العالمية للدراجات في السنوات المقبلة.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان