• "الزراعة": حصد 450 ألف فدان قمح حتى الآن ونتابع حركة التوريد

    04:00 ص الخميس 19 أبريل 2018
    "الزراعة": حصد 450 ألف فدان قمح حتى الآن ونتابع حركة التوريد

    الدكتور عبد المنعم البنا

    كتب-أحمد مسعد:

    أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الوزارة تتابع عن كثب غرف العمليات المختصة بعمليات توريد القمح، لافتًا إلى أن الهدف من غرفة العمليات ضمان تسهيل توريد المزارعين.

    وأضاف البنا، في تصريحات صحفية، أن غرفة العمليات المركزية التابعة لشئون المديريات بوزارة الزراعة تقوم بمتابعة عمليات حصاد وتوريد القمح بالمحافظات المختلفة، مؤكداً على التنسيق مع الغرف الفرعية التابعة لها في كافة القرى والمراكز على مستوى الجهورية، والتنسيق الدائم مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، على كافة المستويات لتجنب وقوع أية مشكلات خلال موسم توريد القمح.

    وفي ذات السياق قال الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع شؤون الخدمات الزراعية، إن حركة حصاد موسم توريد القمح بلغت 450 ألف فدان تقريبا، لافتا إلى أن الوزارة تتابع حركة التوريد من خلال مديريات الزراعة المنتشرة بالمحافظات.

    وأضاف الشناوي في تصريح خاص لمصراوي، أن وزارة الزراعة لديها "مندوب" بلجنة الفرز التي شكلتها وزارة التموين والتجارة الداخلية، موضحاً أن تلك اللجنة هي المختصة بفرز المحصول الذي يقوم المزارع بتوريده وهي صاحبة قرار قبوله أو رفضه.

    وأشار إلى أن الوزارة في تلك المرحلة دورها توعوي فقط، مشيراً إلى أن ملف التوريد بكامل هيئته يخضع إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية.

    وكشف آخر تقرير صادر عن الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية التابع لقطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة، بشأن موسم حصاد القمح، ان إجمالي المساحات المنزرعة من محصول القمح بلغ 3 ملايين و260 ألف فدان.

    إعلان

    إعلان

    إعلان