إعلان

​خبير عسكري يعدّد خسائر "داعش" من مقتل أميره "أبوزقول"

10:43 م الأربعاء 18 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر مصطفى:

قال اللواء محمد الغباري مدير كلية الدفاع بأكاديمية ناصر العسكرية السابق، إن تصفية القوات المسلحة لأمير تنظيم "داعش" الإرهابي في وسط سيناء ناصر أبوزقول تسببت في خسائر للتنظيم المسلح.

وأضاف الغباري، في تصريحات لـ"مصراوي"، إن "الخسائر تمثلت في إضعاف باقي عناصر التنظيم معنويًا، وتصدير التهديد لهم بأن القوات المسلحة تستطيع الوصول إليهم بكل سهولة، في مقابل رفع الروح المعنوية للضباط والجنود الذين يقاتلون الجماعات الإرهابية، بالإضافة إلى قطع الإمداد عن عناصر التنظيم، وخطوط الاتصال مع قيادات "داعش" في شمال سيناء باعتباره حلقة الوصل بين الشمال ووسط سيناء".

وأوضح أن التنظيم الدولي للجماعات الإرهابية يعتمد على خلايا عنقودية كل خلية تعمل منفردة، وأن قتل أمير التنظيم في وسط سيناء سيهدد باقي الخلايا خاصة أنها أصبحت مكشوفة معلوماتياً لدى قوات الأمن- وفق قوله.

وبحسب مدير كلية الدفاع بأكاديمية ناصر العسكرية السابق، فإن "أبوزقول" كان متهمًا في قضية تفجيرات طابا، وعليه حكم بـ10 سنوات سجنًا، وهرب من أحكام عديدة، مضيفًا أن القضاء عليه يعد استقطاعًا من رصيد الإرهاب وإضافة لرصيد الأمن والأمان في سيناء.

كان المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي، أعلن في وقت سابق اليوم نجاح القوات المسلحة في القضاء على ناصر أبوزقول، أمير التنظيم الإرهابي في وسط سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان