إعلان

الجامعة الكندية: فرع العاصمة الإدارية سيضم 50% من أساتذة الجامعة الأم

03:21 م الثلاثاء 17 أبريل 2018

العاصمة الإدارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور مجدي القاضي، رئيس الجامعة الكندية في مصر، إن فرع جامعة الملك الأمير "إدوارد الكندية" بالعاصمة الإدارية سيضم أعضاء هيئة التدريس من الجامعة الأم بكندا بنسبة 50% من الإجمالي والباقي من المصريين.

وأضاف القاضي، أن الشهادة والدرجة الأكاديمية تصدر من الجامعة الأم أيضًا، متابعا: "مجلس أمناء فروع الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة يتكون من لفيف من خبراء التعليم في مصر بالإضافة إلى ممثل عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي".

وحول الإعفاء الضريبي، أشار القاضي إلى أن الجامعة الكندية ليست معافاة ضريبيًا فهي تدفع 25% من الإجمالي العام من ميزانية الجامعة.

كان اللواء كامل الوزيري رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، والسفير الكندي بالقاهرة جيس داتون، افتتح المرحلة الأولى لفرع جامعة الأمير إدوارد الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة، على أن تبدأ الدراسة بالعاصمة الجديدة في سبتمبر 2018 المقبل.

حضر الافتتاح رئيس مجلس أمناء ورئيس جامعة الأمير إدوارد الكندية وعدد من ممثلى الجامعة، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة.

ويضم مجمع الجامعات الكندية، والذي يشمل مساحة 30 فدانًا، كليات "العلوم، والصيدلة، والهندسة، والتجارة والإدارة، والآداب والعلوم الاجتماعية، والاتصالات والتصميم، والدراسات العليا والدراسات المهنية".

فيديو قد يعجبك: