إعلان

مطار القاهرة ينفذ تجربة طوارئ لإخلاء المبنى الإداري - صور

01:09 م الثلاثاء 17 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طه عبيد:

أجرت شركة ميناء القاهرة الجوي، تجربة طوارئ جزئية اليوم الثلاثاء؛ للتدريب على إخلاء المبنى الإداري؛ للوقوف على الاستعداد ومواجهة الأزمات الطارئة؛ تنفيذًا لتعليمات منظمة الطيران الدولية "الايكاو"، وأشرف على تنفيذها المحاسب مجدي إسحاق رئيس الشركة بالمشاركة مع مختلف الجهات العاملة بالمطار.

تضمن سيناريو التجربة اشتعال حريق في أحد المكاتب نتيجة ماس كهربائي في جهاز التكييف، ما يتطلب إخلاء المبنى الإداري من الأفراد والسيارات، وبدأت تجربة الطوارئ بإطلاق جرس الإنذار، والذي أعقبه الإخلاء المنظم لشاغلي كل المكاتب والالتزام التام بالمسارات المحددة لسير الأفراد إلى منطقة التجمع خارج المبنى.

كما شهدت التجربة، تفعيل دور مشرفي الإخلاء المخصصين للأدوار، والتأكد من عدم تخلف أي فرد داخل المكاتب ثم دخول أفراد الدفاع المدني لمكان الحريق بصفة مبدئية لحين وصول سيارات الإطفاء والتي نجحت فى إخماد الحريق في وقت قياسي.

شارك في التجربة إدارات الحماية المدنية، والدفاع المدني، والجودة والسلامة والصحة المهنية والأمن وقطاعات الهندسي والتنمية البشرية والمالي وإدارة التدريب وتكنولوجيا المعلومات ومن المقرر تنفيذ عدة تجارب أخرى كلية وجزئية خلال الشهور المقبلة.
2

فيديو قد يعجبك: