إعلان

برلماني في الجلسة العامة: "الفلاح مظلوم وحرام اللي بيحصل فيه"

11:52 ص الثلاثاء 17 أبريل 2018

النائب خالد هلالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هند الشامي:

أبدى النائب خالد هلالي، عضو مجلس النواب، استياءه من قرارات الحكومة بشأن القمح والأرز في مصر، مؤكدا على أن الفلاحين مظلومون جراء هذا القرارات.

وأضاف خلال الجلسة العامة، للمجلس اليوم الثلاثاء، أن موقف الحكومة من الفلاح يجعله يوافق على تجريف الأراضى وتحويلها لمبانٍ، ولا يستفيد من أي أرباح لها مثلما أقر الدستور، قائلا: "الحكومة لا تحقق أي أرباح للفلاحين من المنتجات الزراعية".

ولفت الهلالي، إلى أن الحكومة حددت سعر القمح بـ600جنيه، والأحق ألا يقل عن 700جنيه، حتى يحقق الفلاح صافي ربح، بالإضافة إلى منع الفلاحين من زراعة الأرز في العديد من الأراضي، قائلا: "الفلاح مظلوم وحرام اللي بيحصل فيه".

من ناحية أخرى، وجه أحمد البعلي، عضو مجلس النواب، بيانًا عاجلًا لرئيس الحكومة، ووزير الري؛ للسماح لمركزي التل الكبير والقصاصيين، مؤكدا أن ذلك لن يؤثر على مياه الري.

وأوضح النائب أثناء عرض بيانه العاجل في الجلسة العامة، أن الفلاحين مستعدين لزراعة الأرز في هذين المركزين باستخدام مياه الصرف الصحي والمياه الجوفية.

وقال النائب: "نحن ملتزمون بسياسة الدولة في الحفاظ على المياه، ولا نريد أي مياه من ترعة الإسماعيلية، وسنعتمد على مياه الصرف الصحي والمياه الجوفية".

فيديو قد يعجبك: