وزير الصحة: مصنع جديد لأدوية الأورام وإنتاج الألبان بالتعاون مع القوات المسلحة

02:55 م الإثنين 16 أبريل 2018
وزير الصحة: مصنع جديد لأدوية الأورام وإنتاج الألبان بالتعاون مع القوات المسلحة

الدكتور أحمد عماد

كتب - أحمد جمعة:

قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، إن الأرباح الخاصة بشركة أكديما الحكومية وصلت إلى مليار و157 مليون جنيه، مشيرًا إلى ضخ 627 مليون جنيه استثمارات خلال العام السابق 2017.

وأوضح الوزير، خلال اجتماع مجلس إدارة شركة أكديما، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي والدكتورة ألفت غراب رئيس مجلس إدارة الشركة، أن أكديما لديها 19 مصنعًا وشركة، تمثل 14%، من حجم السوق الدوائي المصري، الذي يَصْل إلى 70 مليار جنيه.

ولفت إلى شراء مصنع جديد في الصعيد اسمه (T3A)، يجري تغيير اسمه إلى مصنع مصر العليا لإنتاج المضادات الحيوية، موضحًا، أن الشركة لأول مرة ستنتج أدوية مختلفة، على رأسها البنسلين طويل المفعول، وكذلك فتح خط إنتاج جديد للمحاليل الطبية، وآخر للإنسولين بالتعاون مع إحدى الشركات.

وأضاف، أنه خلال العام الجاري يبدأ إنتاج ألبان الأطفال في مصنع لاكتو بالتعاون مع القوات المسلحة.

وأعلن الوزير عن خط إنتاج جديد لأدوية الأورام بالتعاون مع أحد المصانع العالمية ما سيخفض سعر أدوية الأورام بنسبة 40%، ليوفر على الدولة 300 مليون جنيه.

وشدد على أن الدولة تدعم أكديما، وأن حضور وزيري الصحة والاستثمار لاجتماع الشركة يؤكد على قوة الدولة في مجال الدواء.

وقال، إن الدولة حصلت على تبرع من الشركة بمبلغ 300 مليون جنيه، على مرحلتين، آخرها الْيَوْمَ بمبلغ 140 مليون جنيه يجري توجيهها إلى صندوق دعم الدواء لاستيراد النواقص التي ليس لها بدائل أو مثائل، وسيعرض على مجلس الوزراء.​

إعلان

إعلان

إعلان