إعلان

عبدالعال: رئيس الجمهورية يرأس جميع سلطات الدولة بكل دساتير العالم

12:59 م الإثنين 16 أبريل 2018

الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن رئيس الجمهورية في كل دساتير العالم، يرأس جميع السلطات في الدولة، ومن ثم في مصر فهو يرأس السلطة التنفيذية والتشريعية والقضائية.

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، إبان مناقشة قانون تنظيم إجراءات التحفظ والإدارة والتصرف في أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين، المقدم من الحكومة، والجدل المثار حول المادة الثانية في القانون والتي من شأنها أن تنشيء لجنة يكون دورها التحفظ، وهل هي لجنة قضائية أم إدارية تكون قراراتها قابلة للطعن.

وأوضح عبدالعال، أن هذه اللجنة ستكون ذات تشكيل قضائي، مثل قاضي التنفيذ بقانون المرافعات، وقاضي التفليسة في قانون الإفلاس، وترشيحات القضاة في هذه اللجنة من وزير العدل وإصدار قرارات رئيس الجمهورية بها بعد موافقة المجلس الأعلى للقضاء يكون وفق الدستور، خاصة أن رئيس الجمهورية هو رئيس السلطات الثلاث "تنفيذية وتشريعية وقضائية وفق الدستور".

ولفت عبد العال، إلى أن جزئية رئيس الجمهورية وكونه رئيس السلطات الثلاث، دائما ما تثير مغالطات لدى خبراء القانون، الذين يظهرون في وسائل الإعلام، ويعتبرون رئيس الجمهورية ليس برئيس للسلطات، وإنما وفق الدستور وكل دساتير العالم ما عدا دولة بعينها فهو رئيس السلطات في الدولة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان