إعلان

"الإسكان": إخلاء مثلث ماسبيرو خلال أيام.. و7 آلاف جنيه للمتر التجاري

01:05 م الأحد 15 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، التابع لوزارة الإسكان، إنه جرى الاتفاق مع ملاك المحلات التجارية في منطقة مثلث ماسبيرو للحصول على تعويض مالي مقابل إخلاء المنطقة، لافتًا إلى أن سعر المتر تراوح بين 3 و7 آلاف جنيه للمتر، وعدد المحلات التجارية يصل إلى 840 محلًا تجاريًا.

وأضاف صديق لمصراوي، اليوم الأحد، أن نسبة إخلاء المحلات التجارية وصل إلى ما يقرب من 60%، بينما تجاوزت نسب الإخلاء في المنطقة السكنية 95% من المثلث حتى الآن، وسيتم انتهاء الإخلاء بالكامل خلال الأيام المقبلة.

وتابع، أن المنطقة السكنية التي ستتواجد في المثلث يجري تنفيذها على 11 فدانًا، وسيتم تخصيصها للأهالي الذين فضلوا البقاء في المنطقة بعد تطويرها، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء في تنفيذها خلال منتصف العام الجاري بعد انتهاء عمليات الهدم وإخلاء المنطقة، بحجم تكلفة تصل إلى نصف مليار جنيه.

وأوضح المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، أن مساحة مثلث ماسبيرو تصل إلى 84 فدانًا، والجزء الذي يخضع للتطوير يصل إلى 52 فدانًا، منوهًا إلى أن المساحة المتبقية تشمل مبنى ماسبيرو ومبنى وزارة الخارجية والفندق والقنصلية الإيطالية.

وذكر "صديق"، أنه تم طرح بعض البدائل على ملاك الأراضي، والتي تمثلت في 3 محاور، بداية من المشاركة مع وزارة الإسكان، أو اجتزاء جزء من الأرض لصالح توسعات الطرق والمرافق، قائلًا إن بعض الطرق ستصل عرضها إلى 40 مترًا، أو الحصول على تعويض مالي.

وأردف المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات، أن المساحة الإجمالية لمنطقة مثلث ماسبيرو تصل لحوالي 84 فدانًا، مشيرًا إلى أن المنطقة المراد تطويرها تبلغ حوالي 52 فدانًا، في حين أن باقي مساحة المنطقة لصالح مبنى الإذاعة والتليفزيون ومقر وزارة الخارجية والسفارة الإيطالية أيضًا.

وتتوزع أراضي مثلث ماسبيرو 52 ألف متر مربع، لشركتين كويتيتين، و23 ألف متر مربع لشركتين سعوديتين، فيما تملك شركتان مصريتان، وعدد من صغار الملاك 23% منها، والدولة 10%.

فيديو قد يعجبك: