إعلان

طارق الخولي لمصراوي: العدوان الثلاثي على سوريا لمكايدة روسيا وتقويض الجيش

04:29 م السبت 14 أبريل 2018

النائب طارق الخولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إنه يوجد سببان للضربة الثلاثية التي نفذتها أمريكا وفرنسا وبريطانيا فجر اليوم السبت، على عدد من مراكز الجيش السوري.

وأضاف الخولي، لمصراوي، اليوم السبت، أن السبب الأول يكمن في رغبة أمريكا في تقويض إمكانيات الجيش السوري الذي استطاع مؤخرًا السيطرة على أغلب المناطق السورية، بينما يتعلق السبب الثاني في رغبة أمريكا لمكايدة روسيا التي وقعت مؤخرًا خلافات كثيرة بينها وبين عدد من الدول الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية.

وطالب أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، بوقفة حقيقية للدول العربية ضد العدوان الغاشم على الأراضي السورية من قبل الولايات المتحدة، مشددًا على أن استمرار هذا التخاذل العربي تجاه القضية السورية لم يعد مقبولًا.

وتابع النائب طارق الخولي، أن استمرار هذه التوترات في سوريا يهدد أمن المنطقة العربية ككل، ويشعلها، مطالبًا بالتكاتف لتحقيق الاستقرار على الأراضي السورية.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، فجر اليوم السبت، هجومًا تضمن أكثر من 100 صاروخ، على أهداف ومنشآت عسكرية ومدنية في سوريًا، ردًا على الهجوم الكيماوي المزعوم على مدينة دوما، في الغوضة الشرقية، القريبة من دمشق.​

فيديو قد يعجبك: