إعلان

متحدث البرلمان: إسرائيل المستفيد الأول من الأوضاع داخل سوريا

03:36 م السبت 14 أبريل 2018

الدكتور صلاح حسب الله

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أعرب الدكتور صلاح حسب الله، رئيس حزب الحرية، والمتحدث باسم مجلس النواب، عن أسفه الشديد عن استخدام القوة لحل الأزمة السورية، مشيدًا بالموقف المصري الذي أعربت فيه مصر عن بالغ قلقها من التصعيد العسكري الراهن على الساحة السورية، لما ينطوي عليه من آثار على سلامة الشعب السوري، ويهدد ما تم التوصل إليه من تفاهمات حول تحديد مناطق خفض التوتر.

وشدد "حسب الله"، في بيان أصدره اليوم السبت، على رفضه القاطع لاستخدام أية أسلحة محرمة دوليًا على الأراضي السورية، مطالبًا بإجراء تحقيق دولي شفاف في هذا الشأن وفقا للآليات والمرجعيات الدولية.

وطالب "حسب الله"، من المجتمع الدولي والدول الكبرى أن تتحمل مسؤولياتها في الدفع بالحل السلمي للأزمة السورية بعيدًا عن الاستقطاب، والمساعدة في ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المتضررين من استمرار النزاع المسلح، مضيفًا أن المستفيد الأول من الأوضاع الراهنة والمؤسفة داخل سوريا هو الكيان الإسرائيلي.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، فجر اليوم السبت، هجومًا تضمن أكثر من 100 صاروخ، على أهداف ومنشآت عسكرية ومدنية في سوريًا، ردًا على الهجوم الكيماوي المزعوم على مدينة دوما، في الغوضة الشرقية، القريبة من دمشق.​

فيديو قد يعجبك: