إعلان

رئيس "حماة الوطن": سوريا مسرح لقتال الكبار على حساب المدنيين

02:20 م السبت 14 أبريل 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

قال الفريق جلال هريدي، رئيس حزب حماة الوطن، ومؤسس جهاز الصاعقة المصرية، إنهم يرفضون العدوان الثلاثي الذي يتم ضد دولة سوريا، والذي يتم خارج موافقة الأمم المتحدة ومجلس الأمن لتكون سوريا مسرحًا لقتال الكبار على حساب المدنيين من الأطفال والنساء.

وأضاف هريدي، في بيان اليوم السبت، أن هذا الاعتداء يمثل انتهاكًا للقانون الدولي والمواثيق والمعاهدات الدولية، والأمم المتحدة لم تقر هذه العمليات ضد سوريا، وهذا يعمل على عرقلة عمل لجنة التحقيق المشكلة من الأمم المتحدة لتحديد المسؤولية عن استعمال الأسلحة الكيماوية ضد المدنيين في مدينة دوما السورية.

وتابع رئيس الحزب، أن الدول المعتدية على سوريا تستخدم نفس الأكاذيب التي ادعتها أثناء الاعتداء على العراق، لافتًا إلى أن قرار المشاركة البريطانية يأتي بقرار منفرد من رئيسة الوزراء تيريزا ماي لعدم وجود دورة انعقاد للبرلمان البريطاني، ويأتي للتغطية على كذب الادعاءات البريطانية ضد روسيا في قضية العميل المزدوج "سكريبال".

وذكر "هريدي"، أن كل مظاهر البلطجة الأمريكية والبريطانية والفرنسية، والاعتداء على دولة مستقلة ذات سيادة عضوًا بالأمم المتحدة ودون موافقة صريحة باستخدام البند السابع، يرقى إلى كونه جريمة تقوم بها دول كبرى المنوط بها الحفاظ على الأمن والسلم الدوليين، داعيًا إلى وحدة وسلامة الأراضي السورية مع اتباع التسوية السلمية، والبعد عن أي عمليات عسكرية تؤدي إلى إزهاق المزيد من الأرواح والإضرار بالبنية التحتية لدولة مستقلة ذات سيادة.

وشدد رئيس حزب حماة الوطن، على رفضه واستنكاره للضربة العسكرية الثلاثية ضد دولة سوريا، مؤكدًا أن المسار السياسي مازال يمثل الحل الوحيد للتوصل لتسوية للأزمة السورية.​

فيديو قد يعجبك: