إعلان

نائب: فيديو المثلية الصادر عن "هيومن ووتش" تحد سافر لقيمنا

02:19 م السبت 14 أبريل 2018

النائب شريف الورداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أعرب النائب شريف الورداني، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، عن غضبه إزاء الفيديو الذي نشرته منظمة هيومن رايتس ووتش الأمريكية للترويج للمثلية الجنسية في الدول العربية، واصفًا إياه بالتحدي السافر على القيم العربية والإسلامية.

وروجت الصفحة الرسمية لمنظمة "هيومان رايتس ووتش" على تويتر، للمثلية الجنسية في الوطن العربي، حيث نشرت فيديو لمثليين يتحدثان عن رأيهما في المثلية.

وقال أحد المثليين: "هذا الأمر صعب خاصة أننا مازلنا صغارا، ويبقى صعبا إلا أنه بعد ذلك يصبح سهلا"، بينما قالت إحدى المثليات: "كنت في البداية في صراع داخلي غير متصالحة مع نفسي وحالي تغير نفسيا".

وقال النائب، إن المنظمة المذكورة اعتادت تشويه مصر والدول العربية من خلال التقارير المغلوطة التي تصدرها عن أوضاع حقوق الإنسان بالدول العربية، لافتًا إلى أنها لا تمس للواقع بصلة وتفتقر للأدلة.

وأضاف النائب، أن حقوق الإنسان مرتبطة بالخصوصية الثقافية للمجتمعات، وهذا ما كفلته المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، لافتًا إلى أنه لا يمكن السماح لأي ثقافة ما أن تفرض أية حقوق تتنافى مع مجتمعاتنا العربية، وتروج لما هو مخالف لشرائعنا الدينية.

وشدد النائب على ضرورة الرد على مثل هذه الإعلانات الترويجية التي تتحدى الدين والعرف والقانون في البلدان العربية.

يذكر أن "هيومان رايتس ووتش" منظمة دولية غير حكومية معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان والدعوة لها مقرها مدينة نيويورك. وتأسست في سنة 1978 للتحقق من أن الاتحاد السوفياتي يحترم اتفاقات هلسنكي، وكانت منظمات أخرى قد أنشئت لمراقبة حقوق الإنسان في مختلف أنحاء العالم ودمج هذه المنظمات نتج عن تأسيس هذه المنظمة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان