• غضب داخل "خطة البرلمان" بعد غياب رئيس هيئة الأوقاف عن اجتماع اللجنة

    10:48 ص السبت 14 أبريل 2018
    غضب داخل "خطة البرلمان" بعد غياب رئيس هيئة الأوقاف عن اجتماع اللجنة

    الدكتور أحمد عبدالحافظ

    كتب- أحمد علي:

    تسبب غياب الدكتور أحمد عبدالحافظ، رئيس هيئة الأوقاف، عن حضور اجتماع لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، اليوم، في حالة رفض بين نواب اللجنة.

    جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الفرعية المشكلة من لجنة الخطة والموازنة لمناقشة حساب ختامي الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2016/2017، اليوم السبت، برئاسة النائب مصطفى سالم.

    وقال مصطفى سالم، إن اعتذار رئيس هيئة الأوقاف "غير مقبول"؛ لوجود طلبات هامة سبق أن ناقشتها اللجنة معه في 5 مارس الماضي، وكان من المفترض استكمال المناقشات اليوم.

    وأوضح، أن غياب رئيس هيئة الأوقاف عن الاجتماع يُثير الريبة والشك، ويعتبر نوع من أنواع تعطيل العمل في المجلس.

    وأوصت اللجنة بمخاطبة وزير الأوقاف باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه رئيس الهيئة بشأن تعمده عدم حضور أعمال اللجنة اليوم، وتعطيل أعمال مجلس النواب دون وجود مانع قانوني أو سابق إخطار كتابي للمجلس مع إخطار رئيس مجلس الوزراء بذلك.

    فيما قال المهندس ياسر عمر شيبة، وكيل لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، إننا ننتظر ردود منه شخصيًا في أمور يجب أن تُباشرها جهات التحقيق، مضيفًا: "الهيئة فيها بلاوي وجايين النهاردة علشان نتعرف عليها، وغياب رئيس الهيئة عن اجتماع اليوم تغطية على البلاوي".

    ويُناقش الاجتماع مسببات الخسائر المتتالية من واقع الحسابات الختامية لهيئة الأوقاف المصرية للسنة المالية 2016/2017، وتغيب عنه الدكتور أحمد عبدالحافظ، رئيس هيئة الأوقاف، حيث نقل أحد ممثلو الهيئة اعتذاره للجنة الخطة.​

    إعلان

    إعلان

    إعلان