• بالفيديو- مشاجرة بين مذيع "الصحة والجمال" وضيفته.. "مقلب يثير جدلاً"

    11:42 ص الجمعة 13 أبريل 2018

    كتب- مصطفى علي:

    تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو من برنامج المقالب "يا كبدي يابني"، المذاع عبر فضائية "الصحة والجمال"، حيث يرصد تبادل الضرب بالأيدي والتراشق بالألفاظ بين المذيع وضيفته، كما طلب لها أمن مدينة الإنتاج الإعلامي.

    وأثار الفيديو جدلاً، ووصفه البعض باستغلال للبسطاء وظروفهم الاجتماعية، بعد استضافة سيدة ترغب في رحلة عمرة، ثم تعرضها لمقلب.

    وقال جمال شوقي شاروبيم، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن اللجنة ستعقد اجتماعًا غدًا السبت في الواحدة ظهرًا؛ للتحقيق في بعض الشكاوي المتعلقة بمقلب المشاجرة بالأيدي بين مذيع قناة الصحة والجمال وإحدى ضيفاته بسبب استخدام الأطفال والظروف الاجتماعية لمواطنين.

    وأضاف شاروبيم، في تصريحات لمصراوي، أن لجنة الرصد الإعلامي تقدمت بشكوى بمخالفات هذا البرنامج، حيث لا يصح أن تتناول قضية بهذا الشكل على الشاشة، وكان يجب أن يحترم الضيوف والمشاهدين، بدلاً من توجيه إهانات لهم، كما أنه خالف قانون الطفل باستغلال الأطفال في الحلقة، بالإضافة للمشاجرات والمشادات التي تؤذي مشاعر المشاهدين.

    استضاف برنامج المقالب سيدة وزوجها، إضافة إلى سيدة تقوم بخداعهم، ودخل عليهم في الاستديو 3 أطفال، فأشار المذيع إلى السيدة الجالسة وسأل الأطفال: "دي ماما؟"، فلم يجبه الأطفال، فأجابته السيدة بصوت مرتفع: "أنت جايبني أنا ولا جايبهم هم؟"، فطلب المذيع من مخرج البرنامج التوقف عن البث قائلاً: "أنا عيني جابت دموع"، فردت عليه السيدة: "يا سلااام".

    وعقب ذلك ردت الضيفة الأخرى بالبرنامج قائلة: "أنا واقفة من قبل الحلقة وبقول لا دي مش والدتهم"، فردت عليها السيدة الأخرى: "دي حاجة تخصك؟ بتتكلمي ليه؟"، فأجابها المذيع: "يعني إيه بتتكلمي ليه إنتي هتستعبطي ولا إيه؟"، وطلب لها أمن المدينة بداعي خطفها لهؤلاء الأطفال.

    وكرر مذيع البرنامج سؤاله للأطفال: "دي ماما؟"، فردت السيدة موجهة كلامها للأطفال: "اللي هينطق فيكم بكلمة أنا هدبحه إيه رأيكم بقى؟"، فقال المذيع: "دي حرامية.. أقسم بالله ما عيالها.. أنتي داخلة تعملي أفلام"، وطلب من المخرج إخراج تلك السيدة والأطفال، فردت عليه: "طب وريني هتخرجني إزاي.. مش خارجة".

    وتهجمت تلك السيدة على الأخرى الموجودة في الاستديو، التي قالت إن الأطفال ليسوا أطفالها، فهجم عليها مذيع البرنامج قائلاً: "أنتي هتتهجمي عليها ولا إيه، أنا هديكي في أسنانك.. والله ما هتاخدي جنيه ومش هسجل معاكي"، فردت عليه: "ما تستفزنيش.. إبقى وريني هتصور إزاي".

    وأعاد السؤال للأطفال: "دي ماما يا ولاد"، فردت عليه السيدة: "وأنت مالك ده يخصك في إيه؟".

    إعلان

    إعلان

    إعلان