إعلان

حقيقة تكوين ائتلاف جديد بين "الدستور" و"الوفد"

07:13 م الخميس 12 أبريل 2018

بيومي وأبوشقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام ضيف ومروة شوقي:

أصدر حزب الدستور (جبهة أحمد بيومي)، بيانًا مساء أمس الأربعاء، تحت عنوان "بيومي وأبوشقة يبحثان تشكيل ائتلاف بين حزبي الدستور والوفد"، وذلك عقب زيارة الأول لحزب الوفد، لتهنئة رئيس الحزب الجديد المستشار بهاء أبو شُقة بفوزه في انتخابات بيت الأمة.

وقال الدكتور أحمد بيومي، المتنازع على رئاسة حزب الدستور، إنه زار حزب الوفد، أمس الأربعاء، على رأس وفد من حزبه لتهنئة المستشار بهاء الدين أبو شُقة بفوزه في انتخابات الحزب.

وأضاف بيومي، في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم: "الزيارة غَلب عليها الطابع البروتوكولي أكثر، وتمت مناقشة فكرة تشكيل ائتلاف سياسي مدني يجمع أحزاب التيار الليبرالي تحت مظلته، ليكون نواة لفكرة اندماج الأحزاب"، لافتًا إلى أنه سيتم مناقشتها بشكل موسع في الفترة القادمة.

وأوضح المتنازع على رئاسة حزب الدستور، أن أيدولوجية حزب الدستور ليبرالية اجتماعية، وأنه قد تصدرت بعض المشاهد السياسية أن الحزب يتوجه نحو اليسار وهذا ليس حقيقيًا.

ولفت بيومي إلى أن المستشار بهاء أبو شقة يعمل على توحيد القوى السياسية، وإنشاء أحزاب سياسية كبيرة، لأن الديموقراطية لن تصبح فاعلة إلا بوجود أحزاب سياسية كبيرة، لافتًا إلى أنه قد تم الاتفاق على إقامة عدة لقاءات قادمة، تشارك فيها الهيئة الوفدية مع الهيئة العليا للدستور، لبحث كيفية إنشاء ائتلاف الأحزاب.

ونفى الدكتور ياسر الهضيبي، مساعد رئيس حزب الوفد، ما أثير عن مناقشة فكرة تشكيل ائتلاف بين "الوفد والدستور"، قائلاً: "لم يتطرق اللقاء لفكرة الاندماج وتشكيل ائتلاف، إلاّ في الإعلام فقط".

وأشار الهضيبي، إلى أن زيارة بيومي، لـ"أبو شقة"، أمس الأربعاء، جاءت لتهنئتة بانتخابه رئيساً للحزب نهاية مارس الماضي.

وبالنسبة لنهج "أبو شقة"، وهل سيسير على نهج الدكتور سيد البدوي، الرئيس السابق للوفد، في مساعيه السابقة، ضمن مبادرة (لم شمل الأحزاب السياسية في مصر)، لفت مساعد رئيس حزب الوفد، إلى أن بيت الأمة يشهد رئيسًا جديدًا، وسيبحث ما قدمه "البدوي" في هذا الصدد.

وأوضح "الهضيبي": "سيتضح موافقة أبو شقة، على الإجراءات السابقة للمبادرة أو التعديل عليها، خلال الأسبوع المقبل".

فيديو قد يعجبك: