إعلان

"سياحة النواب" تدرس عودة رحلات "الشارتر" بين مصر وروسيا

06:11 م الخميس 12 أبريل 2018

كتبـ يوسف عفيفي:

أشاد النائب أحمد إدريس، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، بعودة الطيران الروسي إلى القاهرة حاليًا على أن يستأنف لباقي المدن السياحية الأخرى تباعا، موضحا أنها "فاتحة خير" على القطاع السياحي بالكامل، متمنيًا أن تعود رحلات الطيران "الشارتر" إلى المقاصد السياحية كافة.

وأوضح إدريس، في تصريحات خاصة لمصراوي، الخميس، أن اللجنة ستبحث الأحد المقبل، متطلبات السائح الروسي، والعمل على استعادة رحلات "الشارتر" بين البلدين إلى جميع المقاصد السياحية الأخرى، وعلى رأسها مدينتي شرم الشيخ والغردقة، لافتا إلى أن نسبة مصر من السياحة الروسية في الماضي كانت كبيرة، قائلاً: "نسعى لعودة هذه النسبة من جديد، كما أن استئناف الطيران الروسي إلى القاهرة يعطي رسالة أمان للعالم أجمع بسلامة المقصد السياحي المصري وبدأت الأعداد في الزيادة".

وأضاف: "استئناف الطيران الروسي لمصر بشرة خير ويعطي دفعة قوية للأمام، ويساعد على تنمية القطاع السياحي ككل لضخ العملة الصعبة للبلاد وزيادة تحسن الاقتصاد المصري وزيادة عودة العلاقات الروسية كما كانت في الماضي".

ونوه عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، إلى أن الحديث عن ذهاب الروس إلى شرم الشيخ والغردقة حاليًا صعب، منوها إلى أن اللجنة طلبت من وزير السياحة الدكتورة رانيا المشاط بعمل دروات تدريبية للعمالة المصرية في القطاع السياحي وجاري العمل فيها وعرضه على اللجنة.

واستقبل مطار القاهرة الدولي في الساعات الأولي من صباح الخميس، أول رحلة طيران روسية قادمة من موسكو تابعة لشركة "آيرفلوت"، بعد توقف استمر أكثر من عامين ونصف بعد حادث سقوط الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء أكتوبر 2015. كما استقبل مطار القاهرة الدولي أيضا، إقلاع أولى رحلات مصر للطيران، إلى العاصمة الروسية موسكو وذلك في تمام الساعة 9:35 صباحًا.

يذكر أن حركة الطيران بين روسيا ومصر، توقفت عقب سقوط طائرة ركاب روسية في سيناء في نوفمبر من عام 2015، ما أدى إلى مقتل 217 سائحا روسيا وسبعة أفراد طاقم كانوا على متنها.

فيديو قد يعجبك: