إعلان

"الصحفيين" تطلب تأجيل التحقيق مع محرري المصري اليوم

11:56 ص الخميس 12 أبريل 2018

نقابة الصحفيين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى على:

تقدم سيد أبوزيد، محامي نقابة الصحفيين، اليوم الخميس، بطلب للمستشار خالد ضياء، المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا، يطلب فيه تأجيل التحقيق مع صحفيي المصري اليوم، في القضية رقم 559 لسنة 2018 حصر نيابة أمن الدولة العليا، الذين جرى استدعاؤهم للتحقيق على خلفية مشاركتهم في مانشيت الجريدة في ثالث أيام الانتخابات.

وحصل "مصراوي"، على تفاصيل استدعاء الصحفيين بالجريدة، ووصل فاكس لنقابة الصحفيين يطلب استدعاء كل من: محمد السيد صالح رئيس تحرير المصري اليوم- وفقًا لنص الفاكس- و8 من الصحفيين هم: غادة عبدالحافظ وحمدي قاسم وعبدالحكم الجندي ومحمد محمود خليل وعماد الشاذلي ومجدي أبوالعينين ومحمد فايد وهند إبراهيم.

وأوضح الخطاب، أنه على الزملاء الصحفيين السابق ذكرهم المثول أمام جهات التحقيق، اليوم الخميس، للتحقيق في البلاغ المقدم ضد الجريدة لنيابة أمن الدولة العليا.

وقال سيد أبوزيد، محامي النقابة لمصراوي، اليوم الخميس، إنه تقدم بالتماس لتأجيل موعد التحقيق؛ نظرًا لكون الزملاء المستدعين من محافظات نائية، ولن يتمكنوا من الحضور للنيابة في هذا التوقيت، على أن يجري تحديد موعد آخر في الصباح الباكر حتى يتسنى لهم الحضور، ويتمكن من الاطلاع على مستندات القضية.

وقال محمد سعد عبدالحفيظ، عضو مجلس نقابة الصحفيين لمصراوي، إن نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة، بدأ يتحرك رسميًا مع عدد من الجهات التي قدمت بلاغات ضد "المصري اليوم"، لإقناعهم بالتنازل عن تلك البلاغات، وقصر الأمر على التحقيقات التي ستجري داخل النقابة دون اللجوء لساحات القضاء.

وطالب مجلس نقابة الصحفيين، عقب اجتماعه أمس الأول بالتنازل عن كل البلاغات المقدمة ضد المصري اليوم والتضامن مع الصحيفة فى تقديم التماس لإيقاف الغرامة المالية بعد التزام مؤسسة المصرى اليوم بكل قرارات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.​

فيديو قد يعجبك: