نقيب الصحفيين يخاطب الجهات للتنازل عن البلاغات ضد المصري اليوم

02:40 م الأربعاء 11 أبريل 2018

كتب- مصطفى علي:

قرر مجلس نقابة الصحفيين إرسال محامي النقابة سيد أبوزيد، لنيابة أمن الدولة العليا غدًا الخميس، لحضور التحقيقات مع المصري اليوم، فيما بدأ النقيب عبد المحسن سلامة تحركات ومخاطبات رسمية للجهات مقدمة البلاغات لإقناعها بالتنازل عنها.

إعلان

وقال مجلس النقابة إنه تلقى أمس الثلاثاء، استدعاءً من نيابة أمن الدولة العليا لرئيس تحرير المصري اليوم السابق محمد السيد صالح، و5 من مراسلي المحافظات، للمثول أمامها غدًا الخميس، للتحقيق في بلاغ مقدم ضدهم من الهيئة الوطنية للانتخابات بسبب تقرير حشد الناخبين في ثالث أيام الانتخابات.

وقرر المجلس إرسال أبوزيد لنيابة أمن الدولة العليا للاطلاع على البلاغ، وطلب تأجيل التحقيق لحين وصول المراسلين من محافظاتهم نظرًا لبعد المسافة.

وأكد مجلس نقابة الصحفيين، في اجتماع عقده مساء أمس، دعمه لحرية الصحافة، ورفضه ازدواجية العقوبات فيما يخص صحيفة المصري اليوم ما بين قرارات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وبين النيابة العامة، مشيرا إلى أنه يتفق مع قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بإحالة الأمر لنقابة الصحفيين لاتخاذ ما تراه بعيدًا عن ساحات القضاء.

وقال محمد سعد عبدالحفيظ، عضو مجلس نقابة الصحفيين لمصراوي، إن نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة، بدأ يتحرك رسميًا مع عدد من الجهات التي قدمت بلاغات ضد "المصري اليوم"، لإقناعها بالتنازل عنها، وقصر الأمر على التحقيقات التي ستجرى داخل النقابة دون اللجوء لساحات القضاء.

وأعلن مجلس النقابة تضامنه مع الصحيفة في تقديم التماس لإيقاف الغرامة المالية بعد التزام مؤسسة المصري اليوم بكل قرارات المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

كما أعلن المجلس مساندته الكاملة للزميل عادل صبري، رئيس تحرير مصر العربية واتخاذ كل الإجراءات القانونية والنقابية وتقديم كل الدعم والعون له حتى تظهر الحقيقة كاملة.

وأكد مجلس نقابة الصحفيين وقوفه إلى جوار كل الزملاء المحبوسين على ذمة قضايا على اعتبار أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته مع تسخير كل إمكانيات النقابة لصالح كل الزملاء.

إعلان