إعلان

"معلومات الوزراء": وسائل متعددة لتلقي شكاوى المواطنين

11:32 ص الأربعاء 11 أبريل 2018

المهندس حسام الجمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

قال المهندس حسام الجمل، رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، إنه حرصا من الدولة على رضا وخدمة المواطن وتفاعله معها من خلال منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التي تتيح للمواطن تقديم شكاوى بخصوص خدمة حكومية أو مشكلة، تنشر صفحة مركز المعلومات على "فيسبوك" عدة وسائل للمواطنين تمكنهم من التواصل مع الحكومة لتوصيل الشكوى.

وأوضح الجمل - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - اليوم الأربعاء، أنه يمكن تقديم الشكاوى سواء عن طريق الرقم المختصر 16528 أو موقع www.shakwa.org أوتحميل تطبيق "إيجابي" على الهواتف المحمولة، مضيفا أن الحكومة تعمل على تذليل أي عقبات أمام المواطن، مع السعي المستمر لخدمته بكل الوسائل التى تتيح التواصل معه.

ونوه الجمل إلى أن صفحة التواصل الاجتماعي لمركز المعلومات على "فيس بوك"https://www.facebook.com/idsc.gov.eg، تهدف إلى نشر ما يهم المواطن من موضوعات وقضايا محل اهتمام ، مشيرا إلى أن الصفحة تعتبر بوابة للمواطن للتعرف على المستجدات في الساحة المصرية .

وأوضح أنه في إطار الحرص على التواصل المستمر مع المواطنين، أصدر المركز تطبيقا إيجابيا للهواتف الذكية، والذي يساعد المواطن على تقييم الأداء الحكومي، من خلال رصد وتسجيل قضايا الشارع التي يصادفها في مجلات متعددة (الخدمات الصحية – اشغالات الطرق – كهرباء – مياه شرب وصرف صحي - طرق ومواصلات – وغيرها)؛ للعمل على تحسين الأداء من خلال (مرصد المواطن).

وأضاف أنه يمكن للمستخدم رصد الحدث سواء كان إيجابيا أو سلبيا، ومشاركة الصور وتحديد الموقع الجغرافي عن طريق استخدام الـ GPS لتحديد موقع الحدث.

ونوه إلى أنه يتيح للمستخدم إمكانية الإبلاغ عن أي مشاكل مجتمعية من خلال التسجيل على (بوابة للشكاوى الحكومية) والتي تعتمد على آليات محددة لتسلم الشكوى ودراستها والتعامل معها بفاعلية وكفاءة، والمتابعة والتنسيق مع الجهات المختصة لحلها.

ولفت إلى أن التطبيق يتضمن أيضا (بوابة معلومات مصر) وهي إحدى وسائل نشر وإتاحة المعلومات وقناة للمعرفة يوفرها المركز للتعرف على أحدث الأخبار الرسمية الصادرة عن الجهات الحكومية، بجانب بعض الخدمات الأخرى التي تهم المواطن مثل أدلة الاتصال الخاصة بالجهات والهيئات الحكومية وأرقام الطوارئ مثل النجدة والإسعاف والمطافئ.​​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان