إعلان

"العناني" يناقش أساليب ترميم الآثار مع مديري المعاهد الأجنبية

04:03 م الأحد 01 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

التقى الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، اليوم الأحد، مع مديري المعاهد الأجنبية العاملة بمصر، بمقر وزارة الآثار بالزمالك؛ لبحث سبل التعاون الحالية والمستقبلية وتطوير العلاقات بين الوزارة وتلك المعاهد، بما يعود بالنفع على الآثار المصرية والحفاظ عليها.

وقال الدكتور هشام الليثي، مدير عام مركز تسجيل الآثار بالوزارة، إن الاجتماع ضم جميع مديري المعاهد الأجنبية، ومنها المعهد الألماني، والفرنسي، والبولندي، والنمساوي، والسويسري، والإيطالي، وأيضًا مدير مركز البحوث الأمريكي.

وأضاف "الليثي"، في بيان للوزارة، اليوم، أن الاجتماع ناقش أحدث الوسائل والأساليب لترميم الآثار المصرية والعمل على توثيقها، وبحث سبل التعاون العلمي بين تلك المعاهد والوزارة من أجل تنظيم المؤتمر الدولي الثاني عشر لعلماء المصريات على أكمل وجه، والمقرر انعقاده خلال الفترة من 3 حتى 8 نوفمبر 2019 بالقاهرة.

وتابع مدير عام مركز تسجيل الآثار بالوزارة، أن المؤتمر ينعقد كل أربع سنوات في دولة مختلفة من العالم، ويجري تنظيمه بالتعاون مع الجمعية الدولية لعلماء المصريات، مشيرًا إلى أن آخر استضافة لمصر لهذا المؤتمر في عام 2000.

وذكرت، أن الاجتماع تناول أيضًا سبل التعاون في مجال الحفاظ على الآثار المنقولة، وضرورة العمل سويًا لحفظها وتسجيلها تسجيلًا علميًا مع تدريب كافة العاملين بالمخازن المتحفية على طرق التسجيل السليم، لافتة إلى توقيع الوزارة برتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات لعمل قواعد بيانات رقمية، يجري تعميمه علي كافة المخازن المتحفية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان