إعلان

وزير الصحة يرشح مصر مقرًا دائمًا لـ"البورد العربي"

02:59 م الأحد 01 أبريل 2018

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

رشح الدكتور أحمد عمادالدين راضي، وزير الصحة والسكان، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، مصر، لتكون المقر ‏الدائم لمقر الهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية "البورد العربي".

جاء ذلك خلال اجتماع ‏الهيئة العليا اليوم الأحد، بمقر الأمانة العامة بجامعة الدول العربية.

‏وقال وزير الصحة، إن المملكة الأردنية رشحت اسمها ليصبح المقر بدولتهم، وتستضيف الأردن المقر مؤقتًا بدلاً من سوريا منذ 7 سنوات نظرًا للأوضاع السورية الصعبة، لافتًا إلى أن اختيار الرئيس والأمين العام ومقر الهيئة في اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب في جينيف الشهر المقبل.

وأضاف "عمادالدين"، أنه جرى اليوم خلال الاجتماع تشكيل الهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية، وتتكون الهيئة، أولاً من 6 وزراء صحة عرب، جرى الاتفاق عليهم اليوم، وهم: مصر، والأردن، واليمن، وفلسطين والعراق والسودان، ثانيًا وزير صحة دولة المقر، وسيجري اختيار ذلك العضو في اجتماع جينيف الشهر المقبل.

كما تتكون الهيئة العليا من 2 ممثلين لكل دولة عربية ذات عضوية فاعلة في المجلس، ورشحت مصر الأستاذ الدكتور هاني نصر ممثل من وزارة الصحة، والأستاذ الدكتور عبدالحميد عطية ممثل من الجامعات، بالإضافة الى ممثل عربي عن المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، وأخيرًا الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب الدكتور أسامة عبدالحي.

فيديو قد يعجبك: