"الخولي": لم يتعرض أي أحد ممن أرادوا الترشح بالانتخابات الرئاسية للاعتقال -فيديو

11:23 م الخميس 08 مارس 2018

كتب- حسن مرسي:

استنكر النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، تقرير الأمير زيد بن رعد، المفوض السامي لشؤون حقوق الإنسان، حول حقوق الإنسان في مصر، وإعرابه عن القلق بشأن "مناخ التخويف السائد" في سياق الانتخابات الرئاسية المقررة الشهر الحالي، حسبما ذكر.

إعلان

وقال "الخولي"، خلال حواره ببرنامج "الطريق إلى الاتحادية"، المُذاع عبر فضائية "ON-Live"، مساء الخميس، "الحديث عن حقوق الإنسان في مصر فزاعة سخيفة غير مقبولة، مسألة تُستخدم دائمًا ضد مصر للضغط على الدولة، وللتدخل في الشأن السياسي الداخلي.. مصر مازالت في مرحلة تحول ديمقراطي، لم نقول إننا في أفضل حال، ولكن مفيش بلد في العالم تُراعي حقوق الإنسان بنسبة 100%.. مفيش مدينة فاضلة".

إعلان

وحول ما جاء في التقرير حول تعرض المرشحين المحتملين للضغط والترهيب للانسحاب من السباق الانتخابي بطرق مختلفة منها الاعتقالات؛ قال عضو مجلس النواب: "لم يتعرض أحد ممن أرادوا الترشح بالانتخابات للاعتقال كما يروّجوا، فبعضهم وقع تحت طائلة القانون وتعرض للاحتجاز والحبس وليس للاعتقال الخارج عن القانون".

وتابع أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب: "هم يحاولوا أن يُظهروا أن ما حدث مع بعض المرشحين المحتملين اعتقال خارج القانون، وهذا منافي للحقيقة تمامًا، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ليس مسئولًا عن إحضار منافس له في الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أننا انتصرنا على الإخوان في الداخل.. ولكن لم ننتصر عليهم في الخارج حتى الآن".