إعلان

المتحدث العسكري يشرح أسلوب عمل القوات المشاركة بـ"سيناء 2018"

03:03 م الخميس 08 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر مصطفى:
أوضح العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، أسلوب عمل القوات بمناطق النشاط الإرهابي على الاتجاه الاستراتيجي الشمالي الشرقي، من خلال تقسيم المناطق بدايةً من الضفة الغربية لقناة السويس وحتى خط الحدود الدولية بدءًا من المجرى الملاحي لقناة السويس.

وقال الرفاعي، في المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم الخميس، إن قوات التأمين بالتعاون مع قوات حرس الحدود تؤمن حركة الملاحة بقناة السويس، وتشدد إجراءات التفتيش على المعابر والمعديات المؤدية إلى شبة جزيرة سيناء؛ لمنع تسلل أو انضمام أي عناصر قادمة من الوادي والدلتا لدعم الإرهاب في سيناء وكذا منع انتقال العناصر الإرهابية من سيناء إلى مناطق أخرى بعمق الدولة.

وأضاف المتحدث العسكري - في نطاق الجيش الثاني الميداني بشمال سيناء بالمنطقة المتاخمة للضفة الشرقية لقناة السويس، وحتى مناطق العمليات - تنتشر بها القوات لتمشيط كل الطرق والدروب والمدقات، وضبط أي عناصر إرهابية أومتعاونة معها ومنع أي تسلل للعناصر الإرهابية من مناطق الاشتباكات ومنعها من إعادة تمركزها بتلك المنطقة.

وتابع: "المنطقة الواقعة بعد المنطقة المتاخمة للضفة الشرقية لقناة السويس وحتى خط الحدود الدولية، تضم قوات لتمشيط وتفتيش الأرض والزراعات والمناطق السكنية بشمال سيناء لتدمير كل ما يمثل بنية تحتية للعناصر التكفيرية سواء ملاجئ أو خنادق أو مخازن للأسلحة والذخائر والمتفجرات والمعدات الفنية، وتمكنت من اكتشاف العديد من الملاجئ تحت الأرض بها كميات من الأسلحة والذخائر والعديد من الخنادق بالمناطق السكنية".

وأضاف: "تفحص القوات الأفراد للتأكد من سلامة موقفهم وتحويل المشتبه بهم إلى الجهات الأمنية المختصة، وتنفذ القوات ذلك على الأرجل وخاصة في المناطق السكنية، والمنطقة التي تنتهي القوات من تفتيشها تفرض الشرطة المدنية السيطرة عليها، لإعادة الحياة بها إلى طبيعتها".

فيديو قد يعجبك: