المتحدث العسكري: 900 مليون جنيه حجم تعويضات "المنطقة العازلة" بسيناء

02:46 م الخميس 08 مارس 2018

كتب- عمر مصطفى:

قال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث باسم القوات المسلحة، إنه تم تعويض المتضررين من إقامة المنطقة العازلة على الشريط الحدودي بشمال سيناء، بواسطة الجهات المعنية بالدولة بنحو 900 مليون جنيه.

إعلان

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المتحدث العسكري، اليوم الخميس، لاستعراض نتائج العملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018" التي تخوضها القوات المسلحة بالتعاون مع قوات الشرطة.

وأوضح المتحدث العسكري أن المهندسين العسكريين قاموا بتأمين القوات ضد العبوات الناسفة، واكتشاف وتدمير الأنفاق المتواجدة على الشريط الحدودي بشمال سيناء بالتعاون مع قوات حرس الحدود.

واستعرض المتحدث العسكري الجهود المبذولة بمناطق الظهير الصحراوي للدلتا وغرب وادي النيل، حيث تقوم وحدات مكافحة الإرهاب والمشكلة من عناصر (القوات الخاصة - حرس الحدود - الشرطة المدنية) بالتعاون مع الوحدات الخاصة الأخرى بالمناطق العسكرية بملاحقة أي عناصر إرهابية أو إجرامية وتمشيط كافة الطرق والدروب والمدقات لمنع العناصر الإرهابية من تحويل نشاطها بتلك المناطق وضبط أي عناصر إرهابية تسللت عبر الحدود الغربية والجنوبية قبل وصولها إلى المحافظات المصرية وخاصةً في مناطق الواحات البحرية والبويطي والفرافرة.

إعلان