إعلان

العليا للحج: 25% ارتفاعا في أسعار برامج الحج للموسم الجديد

01:09 م الخميس 08 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:
توقع أحمد إبراهيم، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، ارتفاع أسعار برامج الحج خلال العام الجاري بنحو 25%، بدون تذاكر الطيران، بسبب ارتفاع الأسعار في السعودية نتيجة فرض ضريبة القيمة المضافة على كثير من الخدمات.

وقال إبراهيم في تصريحات لمصراوي، إن أسعار تذاكر الطيران مرشحة للزيادة أيضا، مشيرا إلى أن أسعار تذاكر طيران الحج العام الماضي بلغت 29 ألف جنيه للمستوى الأول و15 ألف جنيه للمستوى الثاني و12 ألف جنيه للمستوى الثالث للحج السياحي وذلك حسب مدة كل برنامج.

وأشار إلى أن اللجنة العليا للحج والعمرة، لا تزال تناقش ضوابط الموسم الجديد، على أن يتم الانتهاء منها وعرضها على وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط الأسبوع المقبل، لاعتمادها وإعلانها فورا.

ويتوقع أصحاب شركات سياحة عاملة في مجال الحج والعمرة، ارتفاع أسعار الحج السياحي بنسبة تصل إلى 20% خلال هذا العام مقارنة بأسعار العام الماضي، وذلك أسوة بأسعار حج الجمعيات التي أعلنتها وزارة التضامن، وتتراوح بين 5 و10%، بسبب زيادة الضرائب المفروضة في السعودية خلال العام الجاري، فضلا عن ارتفاع أسعار الطاقة.
وناقشت اللجنة العليا للحج والعمرة، خلال اجتماعها أمس، الضوابط المنظمة للحج في الموسم الجديد، من أجل الانتهاء منها وإعلانها قريبا، حتى يتسنى للشركات الحصول على الوقت الكافي للانتهاء من كل الإجراءات اللازمة وتسويق برامجها وبدأ الموسم مبكرا.

ومن المقرر أن تعلن وزارة السياحة ضوابط الحج في شهر رجب المقبل- منتصف الشهر الجاري-، لتفادي أزمة التأخير الذي حدثت الموسم الماضي، ولتتمكن من حجز السكن وباقي الترتيبات عبر المسار الإلكتروني، الذي تطبقه المملكة.

جدير بالذكر أن أسعار البرامج ارتفعت العام الماضي نظراً لزيادة سعر صرف العملات الأجنبية، وتراوحت أسعار مستوى 5 نجوم من 83.5 ألف جنيه وحتى 100 ألف جنيه، ومستوى 4 نجوم بدأ من 67 ألف جنيه وحتى 74 ألف جنيه، والمستوى الاقتصادي (طيران) بدأ من 40 ألف جنيه وحتى 49 ألف جنيه، والمستوى البري بدأ من 41 ألف جنيه وحتى 50 ألف جنيه، علما بأن كافة هذه الأسعار بدون سعر تذكرة الطيران.

اقرأ أيضا

توقعات بارتفاع أسعار الحج السياحي بنسبة 20% بدون تذاكر الطيران

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان