إعلان

خبير سياحي: بورصة برلين تساعد على استقطاب سياح جدد لمصر

03:24 م الأربعاء 07 مارس 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبـ يوسف عفيفي:

دعا الخبير السياحي حمدي زكي، مستشار وزير السياحة الأسبق، إلى ضرورة تكثيف الترويج للمقاصد السياحية المصرية الجديدة والتركيز على تحسين الصورة في الخارج من أجل تنشيط السياحة المصرية وعودتها من جديد.

وقال في تصريحات لمصراوي، إن مشاركة مصر في مؤتمر ومعرض بورصة برلين يساعد في استقطاب سياح جدد إلى مصر.

وطالب زكي، وزارة السياحة وهيئة التنشيط، تكثيف التواجد في المعارض الأجنبية والعالمية، وعلى رأسها بورصة برلين الدولية، والتواصل مع منظمة السياحة العالمية والتوسع في إقامة والمهرجانات الفعاليات السياحية، بهدف تحسين الصورة الذهنية لمصر على غرار إسبانيا التي بها أكثر من 8 آلاف مهرجان في السنة.

وانطلقت فعاليات بورصة برلين الدولية للسياحة، اليوم، بمشاركة 100 من شركات السياحة والفنادق والاتحاد المصري للغرف السياحية، وغرفة شركات السياحة، وغرفة الفنادق، ومصر للطيران

وافتتحت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، اليوم الأربعاء، الجناح المصري المشارك في بورصة برلين السياحية، اليوم الأربعاء، والتي تستمر فعالياتها لمدة 5 أيام، بحضور شريف فتحي وزير الطيران المدني، واللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر والسفير بدر عبد العاطي سفير مصر بألمانيا.

وقال زكي، إن مصر تمتلك العديد من الإمكانيات التي تؤهلها لأن تصبح أفضل دول العالم استقطابا للسياح.

"يجب التركيز على تحسين الصورة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والصحف والمجلات للوصول إلى الهدف المرجو من تغيير الصورة الذهنية في الخارج، بحسب ما قاله زكي.

وأوضح أن السياحة الثقافية أٌهملت فترة طويلة نتيجة الاعتماد على السياحة الشاطئية فقط مما أصاب القطاع بحالة شلل تام خلال 7 سنوات عجاف بعد ثورة يناير، بسبب عدم التنوع في تقديم المنتج السياحي وترويجه بشكل صحيح، منوها إلى ضرورة وضع برامج "مختلطة" شاطئية وثقافية بهدف زيادة عدد الليالي السياحة.

ودعا إلى ضرورة الإسراع في تكثيف العمل على مسار رحلة العائلة المقدسة نظرا لامتلاك مصر إمكانيات لا تمتلكها دول أخرى.

وقال إن ورحلة العائلة المقدسة تساعد على جذب ملايين من السياح وتستطيع استقطاب سياح "آل البيت الإسلامي والمسيحي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان