إعلان

بالصور- تكدس المواطنين أمام فروع "تسهيل" لإجراء بصمة العمرة

03:30 م الأحد 04 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ يوسف عفيفي:

تكدس المواطنون الراغبون في أداء العمرة، أمام مقرات شركة تسهيل لإجراء البصمة الإلكترونية "الوجه والعين والأصابع" وذلك بعد إعلان وزارة السياحة فتح باب العمرة والضوابط المنظمة لها.

ونشر أحد المواطنين الراغبين في أخذ البصمة صورا من مقر أحد فروع الشركة على صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" توضح الزحام والمعاناة التي تواجه المواطنين خاصة كبار السن منهم أمام مقرات شركة تسهيل بالمحافظات.

وكان هشام أمين رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، ذكر لمصراوي، في تصريح سابق، بأن هناك 19 مكتبا تابعة لـ"تسهيل" جاهزة لاستقبال المواطنين الراغبين في إنهاء إجراءات البصمة وهي بمحافظات القاهرة (التجمع الخامس، وشيراتون)، والجيزة (شارع نوال، و6 أكتوبر)، والمنيا، وسوهاج، والإسكندرية، والغربية (طنطا)، ومطروح، والسويس، وبورسعيد، والدقهلية (المنصورة)، والبحيرة (دمنهور)، وكفر الشيخ، وبني سويف، والشرقية (الزقازيق)، والفيوم، وقنا والإسماعيلية.

وذكر أحد المواطنين الراغبين في أداء العمرة بمحافظة قنا لمصراوي، طلب عدم ذكر اسمه، أنه واجه صعوبات شديدة بصحبة زوجته العجوز للوصول إلى مقر مكتب الشركة بالمحافظة، وبعدما وصل لمقر الشركة وجد ازدحاما شديدا أمامها ولم يستطع أخذ البصمة لكثرة الزحام الشديد، مما اضطرهما إلى الذهاب مرة أخرى لمنزلهما دون تقديم البصمة.

وأعادت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، مخاطبة الجهات الرسمية السعودية لاستعجال ردها بشأن إرجاء تطبيق البصمة الإلكترونية ضمن إجراءات الحج والعمرة، لحين الانتهاء من تجهيز مكاتب الشركة المختصة بهذا الإجراء "تسهيل" على مستوى محافظات مصر.

وكانت السلطات السعودية أعلنت عن بدء تطبيق البصمة الإلكترونية في مصر، اعتبارا من 19 نوفمبر الماضي، للراغبين في أداء رحلة العمرة والحج لهذا العام، وذلك عبر شركة " تسهيل" المسؤولة عن إنهاء إجراءات الاستقدام والزيارات للمملكة في مصر.

فيديو قد يعجبك: