إعلان

4 وزراء يبحثون تشكيل ومقار الهيئات الثلاث لـ"التأمين الصحي الجديد"

01:39 م الأحد 04 مارس 2018

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

استقبل الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، مساء أمس، الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري؛ لمناقشة تشكيل الهيئات الثلاث بقانون التأمين الصحي الشامل الجديد، وأماكنها، بمقر مركز تدريب الأطباء في العباسية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن هذا الاجتماع يعد الأول بعد إصدار قرار رئيس مجلس الوزارء بتشكيل اللجنة الوزارية التي تضم في عضويتها 4 وزراء، ووزير الصحة مقررًا لها وهي معنية بتشكيل الهيئات، مشيرًا إلى أن قانون التأمين الصحي الجديد ينص على إنشاء ثلاث هيئات وكل هيئة لها اختصاصات ومهام معينة.

وأضاف "مجاهد" الى أن الهيئة الأولى "التأمين الصحي الشامل" وتخضع لإشراف رئيس مجلس الوزارء، وهي المسئولة عن إدارة وتمويل النظام وتتكون من 15 عضوًا، وبشكل مبدأي تم التوافق على عدد من الأسماء وجاري طرح أسماء أخرى من خلال اللجنة الوزارية.

وتابع مجاهد، أن الهيئة الثانية "الرعاية الصحية"، وهي الهيئة الخدمية والتي تخضع لإشراف وزير الصحة، ومسئولة عن تقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاجية، بمستوياتها الثلاثة، كما يعمل بها مسئولون عن تقديم الخدمة الصحية، وتضم في عضويتها عددًا من المتخصصين في محاسبة التكاليف واقتصاديات الصحة وأساتذة من الجامعات.

ولفت مجاهد، إلى أن الهيئة الثالثة والأخيرة "الاعتماد والجودة"، وهي هيئة تضمن جودة الخدمات الصحية وفقًا لمعايير الجودة والاعتماد، ومجلس ‘إدارتها يتم تشكيله من 9 أعضاء يشترط فيهم التفرغ الكامل للعمل في هذه الهيئة، وبما لا يتعارض مع مصالح الهيئة.

وقال مجاهد، إن الاجتماع تناول دراسة مقترح مقدم من وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري؛ لتحديد مقر الهيئات الثلاث، تضمن تخصيص دار الضيافة بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية بالمعادي، والتي تتكون من 9 أدوار لتكون مقرًا للهيئات الثلاث، مشيرًا الى أن وزير الصحة عرض مقترحًا بتخصيص مكان ضمن مبنى الأكاديمية ليصبح مقرًا للهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان