إعلان

عبدالعال: الدستورية أغلقت ملف تيران وصنافير.. وعلى المعارضين الاعتذار

01:22 م الأحد 04 مارس 2018

الدكتور علي عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن المحكمة الدستورية العليا، سطرت حكما تاريخيا أمس بشأن اتفاقية تيران وصنافير، وأثبتت صحة موقف البرلمان في مناقشتها، وعلى الذين اتهموا البرلمان بالباطل أن يخرجوا ويعتذروا ويكون لديهم الشجاعة الأدبية فى ذلك.

وأضاف عبدالعال، في الجلسة العامة للمجلس، اليوم الأحد، أن من عارض مناقشة المجلس لاتفاقية تيران وصنافير، وبعد حكم المحكمة الدستورية العليا، عليه الخروج والاعتذار للشعب المصري، وعلى كل الأقلام والبرامج التي اتهمت المجلس بالخطأ أن تعتذر أيضًا.

وأوضح رئيس المجلس، أن حكم المحكمة الدستورية العليا، أقر بحق المجلس وليس أي سلطة من السلطات أن تتدخل في الاتفاقيات الدولية، وهذا المجلس لا يقر إلا الحقيقة، قائلا: "المحكمة الدستورية أغلقت ملف تيران وصنافير وعلى الجميع احترام الحكم ومن عارض المجلس عليه أن يعتذر".

وحيا عبدالعال، النائب مصطفى بكري، لإعلانه التحرك في دعوى قضائية للتعويض، تجاه الأشخاص الذين تعرضوا للمجلس، إبان مناقشة الاتفاقية، مؤكدًا على أنه يتضامن معه، ومن حق أي نائب رفع دعاوى قضائية ضد كل من تطاول عليه بشأن هذه الاتفاقية أو تطاول على المجلس، قائلا: "للكل الحق في مقاضاة من تطاول على المجلس".

فيديو قد يعجبك: