إعلان

عبدالعال عن حادث البحيرة: لن يكون الأخير.. ونواب لوزير النقل: "ربنا هيحاسبنا"

12:53 م الأحد 04 مارس 2018

الدكتور علي عبدالعال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، هجومًا شديدًا على وزير النقل هشام عرفات؛ بسبب تكرار حوادث القطارات خلال الفترة التي تقلد فيها منصبه كوزير للنقل.

وقال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب: "حادث تصادم قطاري البحيرة كلنا يعلم أنه لن يكون الأخير، معللا ذلك بأن هذا المرفق متهالك ويحتاج إلى استثمارات ضخمة".

وأضاف رئيس المجلس، في الجلسة العامة للمجلس، اليوم بحضور وزير النقل، "لا خروج من هذا النفق المظلم، إلا بمشاركة القطاع الخاص وهي تجارب كل الدول".

وشدد رئيس المجلس، على أن قدرات الدولة في إعادة تهيئة هذا المرفق وإعادة إصلاحه يكاد يكون مستحيلا.

وتساءل النائب محمد بدراوي، عما فعله وزير النقل هشام عرفات طوال العام الذي قضاه فى الوزارة، في ظل مطالبته بزيادة الإمكانيات لتطوير سكك حديد مصر، مؤكدًا على أن معدل الحوادث في العام الذي قضاه الوزير ازداد بالمقارنة بالأعوام الماضية، متابعًا: "هل البرلمان تأخر عن دعم الحكومة؟

وتساءل بدرواي، عن القروض التي استلمتها وزارة النقل، وآليات صرفها قائلا: "هل يا سيادة الوزير رفع الأسعار هيقضي على حوادث القطارات؟

وقال النائب عصام القاضي، إن حادث قطار المناشي بالبحيرة، فاجعة ومسلسل للإهمال في السكة الحديد، والتي لا يتم فيها أي صيانة ولا متابعة من الحكومة.

وتابع القاضى: "كفانا إهدارًا للمال والأرواح ولابد من وقفة"، متابعا: "خط المناشي متهالك ولا يصلح للاستخدام وأرواح الناس مش لعبة، والمسؤلية السياسة لهذه الفاجعة تقع على وزير النقل".

واتفقت معه النائبة سهير الحادي، مؤكدة على أن أرواح المصريين، يتم إهدارها دون أي حساب، مطالبة بضرورة مراجعة شبكات السكة الحديد في مصر.

وقال النائب أحمد سليمان: "ربنا هيحاسبنا على كارثة حادثة البحيرة في تصادم القطارين بسبب التقصير".​

فيديو قد يعجبك: