إعلان

وزير الدفاع يكرم دفعة "رديف إبريل" المشاركين في "سيناء 2018"

01:18 م السبت 31 مارس 2018

الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر مصطفى:

شهد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم السبت، مراسم الاحتفال بتكريم المجندين المشاركين في العملية الشاملة "سيناء 2018"، الذين تنتهي مدة خدمتهم في الأول من إبريل المقبل، وذلك بأرض احتفالات المنطقة المركزية العسكرية.

وبدأت مراسم الاحتفال، بعرض اصطفاف للجنود من قوة الجيشين الثاني والثالث الميدانيين، وعناصر من قوات الصاعقة والمظلات وقوات التدخل السريع الذين شاركوا في العملية الشاملة "سيناء 2018".

واستعرض اللواء أركان حرب وحيد عزت خفاجي، رئيس هيئة العمليات، دور القوات المسلحة في حربها على الإرهاب، وما تحقق من نجاحات كبيرة، والقدرة على اجتثاث كل صور التطرف والإرهاب.

وقال اللواء أركان حرب عبدالغني حسن الصغير، رئيس هيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة، إن دفعة "رديف إبريل 2018" الموجودين بالوحدات المشاركة في العملية الشاملة سيناء 2018، أبدوا رغبة أكيدة في الاستمرار في تنفيذ المهام المكلفين بها للقضاء على الإرهاب، نظرًا لما يتمتعون به من كفاءة قتالية عالية، ووضعوا نصب أعينهم شعار "النصر أو الشهادة في سبيل الله وعزة الوطن".

وأشاد الفريق أول صدقي صبحي، بالدور البطولي لهؤلاء المجندين، وتمسكهم بالخدمة في القوات المسلحة رغم انتهاء فترتهم التجنيدية في الأول من مارس الجاري، مشيرًا إلى أن هؤلاء الأبطال قدوة للأجيال القادمة في البذل والعطاء والتضحية.

وشدد "صبحي"، على أن القوات المسلحة مستمرة بالتعاون مع الشرطة، في القضاء على الإرهاب، وتحقيق النصر، لافتًا إلى أن الجندي المصري الذي شارك في العملية الشاملة سيناء 2018، هو امتداد لجيل أكتوبر العظيم الذي حقق النصر.

ونقل القائد العام، تحية وتقدير الرئيس عبدالفتاح السيسي، للجنود وأسرهم على الجهد الذي بذلوه في تنشئة هذا الجيل من أبناء الوطن على القيم والمبادئ الأصيلة وحسن العطاء لمصر، مشيدًا بتضحيات الشهداء والمصابين.

وصدق القائد العام، على إطلاق اسم الشهيد جندي مقاتل بطل محمود أحمد محمد عبدالرازق على دفعة "رديف إبريل 2018".

وفي نهاية الاحتفال، كرم "صبحي"، عددًا من أبطال القوات المسلحة ومنحهم نوط الواجب العسكري من الدرجة الثالثة الذي صدق على منحه لهم رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، تقديرًا لتفانيهم في خدمة الوطن.

وحضر مراسم الاحتفال، الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة وطلبة الجامعات المصرية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان