إعلان

بالصور.. محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير كوبري الجلاء

03:58 م السبت 03 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- السيد الحراني: 

تفقد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، أعمال تجديد وتطوير كوبري الجلاء، وإعادته إلى حالته الأولى على غرار التجديدات التي تمت بكوبري قصر النيل بتكلفة حوالي 10 ملايين جنيه، بمشاركة من البنك الأهلي المصري في إطار المسئولية المجتمعية التي يقوم بها البنك بالتعاون مع محافظة القاهرة .

نوه المحافظ - حسب بيان - إلى أن أعمال التطوير تشمل أسوار الكوبري على الجانبين وإعادة طلاء وصيانة الأعمدة والأباليك وأعمال الإضاءة وصيانة جسم الكوبري من أسفل ورفع كفاءة الكوبري وتجديد الأرضيات والأرصفة.

وأوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من أعمال إعادة السور في أحد جانبي الكوبري إلى حالته الأولى والتخلص من الميل الظاهر الذي كان يثير خوف المواطنين من قبل ويتم حالياً عمل الترميمات اللازمة في الجانب الآخر.

وطالب المحافظ باستكمال الأعمال الجارية في باطن الكوبري بالتزامن مع الأعمال الجارية أعلاه وإضاءته بنفس كيفية الإضاءة المستخدمة في كوبري قصر النيل، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لعدم المساس بالجزء الميكانيكي الخاص بفتح الكوبري وأن تتم أعمال صيانته تحت إشراف الاستشاري المختص.

كما أكد المحافظ على ضرورة مشاركة التنسيق الحضاري في اختيار الارضيات المناسبة لأرصفة الكوبري من حيث القدرة على التحمل ومدى تناغمها مع أسوار الكوبري وأعمدته.

وشدد المحافظ على شركة المقاولات المسئولة عن أعمال الصيانة بالالتزام بالجدول المحدد والخطة الزمنية المتفق عليها للانتهاء من أعمال تطوير الكوبري بالكامل.

وكوبرى الجلاء الجاري تطويره أنشئ عام 1872م ليُقابل كوبرى قصر النيل من ناحية الفرع الغربى.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان