إعلان

"الإسكان" تواجه غلاء أسعار الشقق بنظام "النص تشطيب"

12:31 م السبت 03 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

منذ قرار الحكومة بتعويم الجنيه، باتت أسعار الوحدات السكنية والأراضي في ارتفاع مستمر حتى وصلت في بعض المناطق إلى 60%، لكن هذه الزيادات لم تتعلق بالقطاع الخاص فقط، بعد أن أثرت بشكل كبير على مشروعات وزارة الإسكان التي تقدمها للمواطنين سواء لمحدودي الدخل أو للطبقة المتوسطة. 

وتعتمد وزارة الإسكان في جميع مشروعاتها التي تسلمها للمواطنين بمختلف الشرائح والطبقات، أن تكون كاملة التشطيب سواء في وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، أو وحدات دار مصر وسكن مصر لمتوسطي الدخل.

ومنذ أيام طرحت الوزارة 540 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاقتصادي بمساحات مختلفة تصل إلى 115 متر بالتجمع الثالث في القاهرة الجديدة، لكن هذه المرة "نصف تشطيب".

تقول المهندسة نفيسة هاشم، وكيل أول وزارة الإسكان، رئيس قطاع الإسكان والمرافق، إن الوحدات المطروحة ضمن مشروع "إسكان المستقبل 3"، في التجمع الثالث بمدينة القاهرة الجديدة، وتم طرحه بنظام القرعة العلنية، بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان.

وأضافت نفيسة هاشم، في تصريحات لمصراوي، أن الوزارة اتبعت طريقة جديدة لم تحدث في الفترة الأخيرة، وهو طرح الوحدات نصف تشطيب، وأنه منذ اليوم الأول لطرح الوحدات كان هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على الحجز لذلك تم زيادة أعداد الوحدات من 540 إلى 600 وحدة.

وأوضحت أن طرح هذه الوحدات نصف تشطيب يخفض من سعرها بشكل كبير حتى تتناسب مع المواطنين، فهى تتراوح بين 290 ألف وحتى 420 ألف جنيه، قائلة: "لا يوجد أي مانع من طرح وحدات نصف تشطيب في باقي المشروعات التي تنفذها الدولة ما دامت في مصلحة المواطن".

ونوهت إلى أن هناك تكليفات من القيادة السياسية للدولة بطرح مشروعات الإسكان للمواطنين كاملة التشطيبات والمرافق توفيرًا وتسهيلا على المواطنين في الحصول على وحدة سكنية كاملة من كل شئ، حيث إن ذلك يساعد على الإسراع في تنمية المدن الجديدة.

وأكدت أنه سيتم دراسة طرح شقق بنظام نصف تشطيب، بعد معرفة وتحديد رغبة المواطنين في الـ600 وحدة التي تم طرحها بمشروع المستقبل في القاهرة الجديدة.​

فيديو قد يعجبك: