إعلان

وزير الآثار يصدر قرارا بتعيين دفعة جديدة من العاملين بالوزارة في المناصب القيادية

02:06 م الخميس 29 مارس 2018

وزير الآثار الدكتور خالد العناني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أصدر وزير الآثار الدكتور خالد العناني، اليوم الخميس، قرارًا بتعيين إلهام صلاح الدين رئيس الإدارة المركزية لشؤون المتاحف الأثرية والتاريخية، إضافة إلى تكليفها بالعمل رئيسًا لقطاع المتاحف بوزارة الآثار.

كما أصدر وزير الآثار، قرارًا بتعيين الدكتورة نادية خضر، والتي تشغل حاليا منصب المشرف على متاحف الإسكندرية ورشيد، ومدير عام المتحف اليوناني الروماني، رئيسًا للإدارة المركزية للآثار المصرية واليونانية والرومانية لآثار الوجه البحري وسيناء والساحل الشمالي.

يأتي ذلك في إطار خطة الوزارة لتعيين دفعات من العاملين بها في عدد من المناصب القيادية لتحسين منظومة العمل القيادي والإداري للوزارة.

وحصلت إلهام صلاح على درجة الماجستير في الدراسات المتحفية من جامعة حلوان، وبدأت مسيرتها العملية كأمين متحف بالمتحف المصري بالتحرير، وأنجزت العديد من المشاريع الخاصة بالمتحف وتأسيس القسم التعليمي به، وشغلت في 2014 منصب مدير عام المتاحف الإقليمية، حتى كلفت بالقيام بأعمال رئيس قطاع المتاحف.

أما الدكتورة نادية خضر، حصلت على درجة الدكتوراه في مجال علم الآثار المصرية عام 2012 من جامعة الإسكندرية، وعملت رئيس قسم الآثار المصرية بمتحف الإسكندرية القومي، ثم وكيل للمتحف، حتى شغلت منصب مدير عام متحف الإسكندرية القومي والمتحف اليوناني الروماني، كما أشرفت على متاحف الإسكندرية ومتحف رشيد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان