إعلان

محافظات علقت الدراسة بالجامعات والمدارس لسوء الطقس.. تعرف عليها

06:47 ص الخميس 29 مارس 2018

العاصفة الترابية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

دفع استمرار اضطراب حالة الطقس في أنحاء البلاد اليوم الخميس، إلى قرارات تعليق الدراسة بالمحافظات المختلفة حفاظًا على الطلاب.

وقال مصدر حكومي أمس، لمصراوي، إن قرار منح إجازة يرجع إلى كل المحافظ داخل محافظته لأنه أقرب للحدث دون غيره، مضيفًا: "من الممكن أن يقرر المحافظ وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم منح الطلاب إجازة للحفاظ على الطلاب من أي أخطار بناءً على ما يحدث على أرض الواقع في كل محافظة".

بدوره قرر محافظو "الشرقية، الدقهلية، سوهاج، أسوان، وأسيوط، الأقصر والوادي الجديد"، تعليق الدراسة بجميع المدارس اليوم الخميس لسوء الأحوال الجوية وهبوب العواصف الترابية على كافة أنحاء تلك المحافظات، حفاظًا على صحة الطلاب والمعلمين.

كما قرر الأزهر الشريف، تعطيل الدراسة بجميع المعاهد الأزهرية وكليات جامعة الأزهر على مستوى الجمهورية، لسوء الأحوال الجوية.

وقرر الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، وقف الدراسة في الجامعة واعتبار اليوم إجازة للطلاب والعاملين في الجامعة بسبب سوء الأحوال الجوية.

وشهدت مصر، أمس، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مصحوبة بنشاط الرياح يصل لحد العاصفة على بعض المناطق خاصة غرب وجنوب البلاد، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مصاحبة بسقوط الأمطار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ووسط وجنوب سيناء، وتكون رعدية أحياناً على السواحل.

وقال عبدالعال: "هذه الحالة بسبب سمات فصل الربيع، والذي يشهد حالات من عدم الاستقرار تستمر لمدة 48 ساعة ثم تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية".

ومن المنتظر -بحسب عبد العال- أن تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية يوم الجمعة المقبلة.

اقرأ أيضا:

بعد العواصف الترابية.. تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس اليوم

فيديو قد يعجبك: