إعلان

وزيرة الثقافة تشيد بالجهد المبذول لإنجاح الدورة الخامسة لمهرجان "آفاق مسرحية"

01:38 م الأربعاء 28 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أشادت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، بالجهد المبذول لإنجاح الدورة الخامسة لمهرجان (آفاق مسرحية) الذي جاء مواكبا مع الاحتفال باليوم العالمي للمسرح.

وكرم المهرجان في دورته هذا العام رموز ونجوم المسرح المصري لعطائهم الكبير وهم نجم الكوميديا جورج سيدهم، والمؤلف الكبير سمير خفاجي، والناقدة هدى وصفي، والمنتج الكبير أحمد أبو السعود الإبياري، والمخرج الكبير جلال الشرقاوي الذي ألقى رسالة الكاتبة اللبنانية مايا زبيب بمناسبة يوم المسرح العالمي، بالإضافة لتكريم أعضاء لجنة تحكيم نهائيات المهرجان.

وحرصت إدارة المهرجان ـ الذي اختتم فعالياته الليلة الماضية بساحة الهناجر للفنون بدار الأوبرا ـ على أن يكون حفل الختام في أبهى صورة بما يليق بالنجاحات التي حققها المشروع على مدار خمس سنوات متعاقبة، فكانت ليلة ختام عالمية على مستوى عالي من التنظيم.

وكشف المخرج هشام السنباطي مؤسس وأمين المهرجان، عن جوائز الدورة الخامسة، حيث حصل عرض "ورقة" من محافظة السويس على أفضل عرض بتصويت الجمهور، بينما حصل عرض "ضمة" من مدينة الأسكندرية على جائزة لجنة النقاد باسم الدكتور الراحل سيد خطاب، وجوائز لجنة التحكيم حصل عليها عرض "قطرات الماس"من الفيوم على أفضل موسيقى، وأفضل مكياج حصل عليها عرض"النمرود"من القاهرة، وأفضل إضاءة لعز حلمي، وديكور محمود عادل عن عرض"ليلى"من جامعة بنها.

وأضاف إن جائزة أفضل ملابس حصل عليها عرض "الساحر أوز"من محافظة دمياط، وأفضل مؤدي مايم ذهبت إلى بيشوي عزيزعن عرض"جهنه" من الفيوم، وأفضل ممثلة مساعدة حصلت عليها سارة إبراهيم عن عرض "ضمه"، وحصل على أفضل ممثل مساعد أحمد خضري عن عرض "حزام ناسف" من القاهرة، وأفضل ممثل أشرف عاطف عن عرض" ليلى"، وأفضل ممثلة حصلت عليها مروج جمال عن عرض"صبره"من القاهرة.

كما حصل طارق حمدي على جائزة أفضل مؤلف عن عرض"كارمن"، وأفضل مخرج أحمد زكي، وحصلت عروض مسرحية على جوائز بقيمة 2000 جنيه وهي أفضل عرض للطفل عرض"الساحر أوز"، وأفضل عرض مايم عرض"جهنه"، وعرض ديودراما عرض"ضمه"، وأفضل عرض مسرحى قصير"قطرات الماس"، أما أفضل عرض بالدورة الخامسة عرض "ليلى" لفرقة كلية تجارة جامعة بنها وقيمة الجائزة 4000 جنيه.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: