إعلان

مايا مرسي: المرأة المصرية خط الدفاع الثالث عن الوطن

01:27 م الأربعاء 21 مارس 2018

الدكتورة مايا مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-مروة شوقي:

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يحتل مكانة عظيمة في نفس كل مرأة مصرية، مضيفة: "أحمل نيابة عن كل مرأة المصرية رسالة من التقدير والاعتزاز للرئيس السيسي".

وتابعت مرسي، خلال كلمتها في احتفالية تكريم الأمهات المثاليات في فندق الماسة، بحضور الرئيس السيسي، أن سيدات مصر، ضربن أروع الأمثله في الدفاع عن مصر، قائلة: "الجيش هو خط الدفاع القوي الأول، والشرطة المصرية هي خط الدفاع الثاني والسيدة المصرية هي الخط الدفاع الثالث وصمام الأمان".

ووجهت مرسي، كلمة للرئيس قائلة: "سنظل نتذكر حرصك على ذكر المرأة المصرية في جميع خطاباتك في الداخل والخارج، ونستحضر كلماتك في خطاب التنصيب، وأنت داعٍ للمرأة لأن يكون لها دور في بناء الوطن وتؤدي مسئوليتها الوطنية وتقف معك تشارك وتؤدي التحية وتقول تحيا مصر".

وتابعت: "أتقدم بخالص الشكر لإعلان عام 2017 عامًا للمرأة المصرية في خطوة تاريخية، فجاء هذا العام بتعاون مع المجلس الوزراء والهيئات والأزهر والكنيسة، فاسمح لي عرض نبذة عن بعض هذه الإنجازات".

وعن أهم إنجازات عام 2017، قالت مرسي: "بدأ العام بانطلاق الاستراتيجية القومية للنهوض بامرأة 2030، وأنشأنا مرصدًا للمرأة المصرية وأشادت الأمم المتحدة بهذه الاستراتيجية، كما كسرت الحاجز الزجاجي بتعيين أول مستشارة بالأمن القومي، وأول محافظة، وأول وزيرة سياحة ووزيرة ثقافة في 2018".

وشهد الرئيس اليوم الأربعاء، تكريم الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، ضمن الاحتفال بعيد الأم، بحضور رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والشخصيات العامة، بفندق الماسة.

وبدأ الحفل بعزف موسيقى لأوركسترا "النور والأمل"، المكفوفين، والذين وجه لهم الرئيس التحية والشكر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان