• "أبو العينين" يطالب بوضع مخطط لتطوير قطاع النقل البحري في مصر

    01:51 م الأحد 18 مارس 2018

    القاهرة - مصراوي:

    طالب رجل الأعمال محمد أبو العينين، رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي والرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، بضرورة وجود منظومة للإبداع في استراتيجيات النقل البحري بمصر، والتسويق لها جيدا من خلال رؤية متكاملة يتضح فيها دور الدولة والقطاع الخاص، مشيرا إلى أن 80% من تجارة العالم تتم عبر النقل البحري.

    وقال أبو العينين، خلال كلمته في فعاليات المؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجستيات "مارلوج 7 " تحت إشراف الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للنقل البحري، إن من يقرأ في تاريخ النقل البحري وفي تنافسيات الدول الصناعية المتقدمة يجد أن مصر تتميز بموقعها الفريد الذي يؤهلها لتكون محورا أساسيا للنقل الدولي.

    وأضاف: "آن الأوان لكي تُدرس هذه الاستراتيجيات لكل العقول الجديدة سواء كانت لوجيستية أو خدمية"، مؤكدا أن "الملاحة البحرية بها مجالات كبرى للاستثمار، ومن هنا آن الأوان لكي نرسم مستقبل هذه الصناعة وترسيم المهام بين القطاعين العام والخاص".

    أبو العينين: مصر تتميز بموقعها الفريد الذي يؤهلها لتكون محورا أساسيا للنقل الدولي

    كما طالب "أبو العينين" بوضع مخطط كبير لتطوير العمل البحري في مصر بما يتوافق مع النظم العالمية، ويكون تحت إشراف الأكاديمية العربية، مؤكدا أن محور النقل البحري من أهم العناصر اللازمة للتنمية.

    وأشاد أبو العينين بتجربة الصين وسنغافورة، لما تتصف به من إدارة حديثة ونظم متطورة تساعد على المواكبة وسرعة النهضة والتقدم، مشيرا إلى أنه زارها ورأى الميناء هناك والخدمات التي يستقبلها ونوعيتها، وكذلك الإدارة الحديثة لديهم.

    وأثنى أبو العينين على دور الأكاديمية العربية للنقل البحري، لما تقدمه من أفكار وأبحاث ورؤى تضع مصر في مصاف الدول، مؤكدا أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس أرصفة موانئ بورسعيد تعد نقلة حضارية للجيل الجديد وتكليلا لدراسات استراتيجيات الإبداع في النقل البحري.

    أبو العينين: 100 منحة دراسية في النقل البحري لأبناء الشهداء من الجيش والشرطة

    وأعلن أبوالعينين، عن تقديمه 100 منحة دراسية في النقل البحري واللوجستيات بالأكاديمية العربية لأبناء الشهداء ضحايا العمليات الإرهابية، من الجيش والشرطة.

    وفي ذات السياق كرمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا رجل الأعمال محمد أبو العينين، رئيس المجلس المصري الأوروبي والرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، على جهوده في خدمة مجال الاستثمار والاقتصاد المصري. شارك في المؤتمر مسئولون بمجال النقل البحري بمصر ودول العالم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان