إعلان

الصحة: افتتاح 3 مدارس للتمريض بـ3 محافظات العام الدراسي المقبل

02:14 م الأحد 11 مارس 2018

وزارة الصحة والسكان

القاهرة - أ ش أ:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الأمانة العامة للصحة النفسية افتتاح 3 مدارس للتمريض "بنين" بمستشفيات الصحة النفسية بمحافظات المنيا وبورسعيد والشرقية وذلك ببداية العام الدراسى الجديد.

وأوضحت الدكتورة منن عبدالمقصود، رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية في تصريح اليوم الأحد، افتتاح عيادة للتشخيص المزدوج للسيدات بمستشفى العباسية، كما تم تشغيل قسم الرعاية النهارية بمستشفى المطار للصحة النفسية، لافتة إلى أنه تم تشغيل خدمات الخط الساخن للادمان بمستشفى العزازى ومركز شبرا قاص.

وأضافت، أنه تم ادخال نظام الباركود لتسجيل مرضى الإدمان لسهولة استرجاع بيناتهم، ولتلافي وجود أخطاء عند الادخال، كما تم ادخال مستشفى العزازي بالشرقية ضمن مستشفيات "برنامج المرصد القومي للمخدرات" ليصل عددهم الى 16 مستشفى حتى الآن وهم العباسية وحلوان والمطار والخانكة وبنها وشبين الكوم وطنطا وشبرا قاص والمعمورة وعباس حلمي وبورسعيد والمنيا وأسيوط وأسوان والدميرة ،والعزازى.

ونوهت رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية، إلى الانتهاء من تنظيم 19 دورة تدريبية للعاملين بالفرق الطبية من أطباء وتمريض وإداريين، خلال الفترة من أكتوبر 2017 وحتى فبراير 2018، لافته إلى عقد بروتوكول تعاون مع عدد من الجامعات لوضع جدول شهري لتدريب الطلاب، كما تم إنشاء مكتبة الكترونية تجمع كل الأبحاث التي تشرف عليها الأمانة لكي تكون متاحة للباحثين.​

فيديو قد يعجبك: