إعلان

الجالية المصرية بكندا لوزيرة الهجرة: نحن جنود الوطن في الخارج

01:07 م الأحد 11 مارس 2018

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- عايدة رضوان:

التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الجالية المصرية بمدينة تورونتو في كندا؛ لتسليط الضوء على ما تم من إنجازات للدولة المصرية، وحثهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة كحق دستوري لكل مصري، بحضور الدكتور صابر سليمان مساعد وزيرة الهجرة، والسفير معتز زهران السفير المصري بكندا، والقنصل العام السفيرة أمل سلامة.

وحسب بيان اليوم، الأحد، بدأ اللقاء، الذي نظمته جمعية النيل المصرية بتورونتو، بعرض لفيلم "حكاية وطن" الذي يستعرض الإنجازات العظيمة التي تمت على أرض الوطن خلال السنوات الماضية في مختلف المجالات، والتحديات التي تواجه مصر وعلى رأسها محاربة الإرهاب الأسود، واستراتيجية الدولة للقضاء على الأفكار المتطرفة، والذي حاز إعجاب الجميع لما يجسده من ملاحم وطنية للدولة المصرية.

وأشارت السفيرة نبيلة مكرم، خلال اللقاء، إلى الجهد المبذول في قطاع الصحة وقطاع التعليم وما يتم إنجازه في هذين القطاعين، من إصدار قانون التأمين الصحي الشامل والجهد الذي يقوم به السيد وزير الصحة لتقديم خدمة أفضل للمواطنين، كذلك دور السيد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في الاهتمام بالشباب في مرحلة التعليم الأساسي ووضع استراتيجية تطوير التعليم ماقبل الجامعي والتي تعد أحد أهم محاور رؤية مصر 2030، بالإضافة إلى الجهد المبذول من السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في النهوض بعملية البحث العلمي والتعليم الجامعي.

كما أشارت "مكرم" إلى التعاون القائم بين وزارة الهجرة والأزهر الشريف، فيما يتعلق بمبادرة "اسأل الأزهر"، فضلًا عن البروتوكول الذي تم توقيعه مع "بيت العائلة المصرية" والذي نال إعجاب أعضاء الجالية، وطالبتهم بالاطلاع على موقع مرصد الأزهر للرد على كافة استفساراتهم.

كما تطرق الاجتماع إلى جهود الوزارة مع الأزهر الشريف في الوصول لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين بالخارج، بالإضافة إلى تنظيم الرحلات لهم لزيارة مصر والتعرف على تاريخ ومعالم وطنهم الأم.

وكشفت وزيرة الهجرة أن المؤتمر الرابع من سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع" سيكون عن التعليم، وأشارت إلى أن من بين أعضاء الجالية، الذين حضروا اللقاء، خبراء في التعليم وطالبتهم بالتنسيق مع الوزارة لإعداد قائمة بخبراء التعليم المصريين المتواجدين في كندا.

ودارت المناقشات خلال اللقاء حول الانتخابات الرئاسية المقبلة، وقامت الوزيرة بالرد على كافة استفساراتهم حول جهود الوزارة في تسهيل عملية التصويت للمصريين بالخارج، وعن دور الجالية والمصرية في حشد المصريين للانتخابات والحديث عن الإنجازات التي تحققت على أرض الوطن، كما أكدت الوزيرة أنه لابد وأن يكون للجالية المصرية دور بارز في النهوض بقطاع السياحة المصرية، مشيرة أيضًا إلى أسبوع الجاليات على أرض مصر تحت شعار "العودة للجذور" بالتعاون بين مصر واليونان وقبرص.

من جانبهم، أكد أعضاء الجالية المصرية بتورونتو أنهم جنود لمصر في كندا، وسيعملون على حشد المصريين للمشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة وتصحيح كافة الصور الخاطئة والسلبية عن الدولة المصرية، كما أعلنوا عن توفير وسائل انتقال من تورونتو إلى مقر الاقتراع في القنصلية بمونتريال، مطالبين بفتح مكتب قنصلي في تورونتو حيث أن عددهم يصل إلى 400 ألف مصري موجود بتلك المدينة الكندية.

وفي هذا الصدد، أكدت الوزيرة أنها أوصلت هذه المطالب للجهات المعنية وسيكون هناك استجابة لهذا الطلب بالتنسيق مع السيد وزير الخارجية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان