إعلان

هاني ضاحي لـ"المهندسين": النقابة مفتوحة للجميع.. واستعادة دورها والتدريب أولوياتي

12:32 م السبت 10 مارس 2018

المهندس هاني ضاحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

رحلة شاقة خاضها أعضاء نقابة المهندسين خلال 3 أسابيع لاختيار نقيبهم العام، ورؤساء النقابات الفرعية في جميع محافظات مصر، أسفرت عن فوز المهندس هاني ضاحي وزير النقل الأسبق بمنصب النقيب بعدد أصوات بلغ 8353 صوتًا، عن منافسة المهندس طارق النبراوي والذي حصد 7199 صوتًا.

المهندس هاني ضاحي، يمتلك خبرات كبيرة في إدارة الهيئات والشركات الكبري خاصة في مجال تنفيذ وإدارة المشروعات الاقتصادية والتنموية الكبري، يقول "ضاحي" إن قرار ترشحه لمنصب نقيب المهندسين، جاء بناء على طلب العديد من المهندسين بهدف رفع شأن النقابة وعوتدها كما كانت في السابق، وإنقاذها من التراجع التي شهدتها خلال الفترة الماضية.

وأكد نقيب المهندسين الجديد، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن كل أعضاء قائمة "في حب مصر"، من أكثر الأشخاص الذين لا يحتجون إلى مناصب كما اتهمنا البعض أثناء الترشح للانتخابات، وإنما قرار ترشحنا نابع من خدمة النقابة والمهندسين، لافتًا إلى أن كل عضو في القائمة تولى منصب قيادي في الدولة.

وأجريت الجولة الأولى من انتخابات المهندسي يوم الجمعة قبل الماضية 2 مارس على منصب النقيب العام، وحصل المهندس هاني ضاحي على 12 ألفا و377 صوتًا، بينما حصل المهندس طارق النبراوي على 8 آلاف و134 صوتًا، والمهندس الدكتور مصطفى أبو زيد على 4 آلاف صوت، ليتم إجراء جولة إعادة بين ضاحي والنبراوي على مقعد النقيب، وذلك وفقًا لقانون النقابة رقم 66 لسنة 1974.

وخلال جولة الإعادة التي أجريت أمس الجمعة حصل المهندس هاني ضاحي، على نسبة تصويت بلغت 56% بواقع 8353 صوتًا، بينما حصل المهندس طارق النبراوي على نسبة 46% بواقع 7199 صوتًا، ليتم إعلان ضاحي نقيبا للمهندسين.

وأكد "ضاحي" عقب إعلان نتيجة الانتخابات، أنه بدأت مرحلة العمل على النهوض بنقابة المهندسين، موجهًا الشكر لكل المهندسين الذين حضرو الانتخابات، ولمجلس النقابة السابق بقيادة المهندس طارق النبراوي، لافتًا إلى أن نقابة المهندسين مفتوحة لكل مهندس في مصر.

وأوضح نقيب المهندسين، بأن قائمة "في حب مصر" ستعمل على الرقي بالنقابة والخدمات التي تقدمها للأعضاء، مشيرًا إلى أن النقابة ستعود استشاري أول للدولة في ظل المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها الآن، مطالبا بضرورة التكاتف بين جميع المهندسين لخدمة النقابة.

وأضاف "ضاحي" أنه سيهتم الاهتمام بتدريب المهندسين، حتى يتثنى لهم الحصول على أفضل الوظائف في الداخل والخارج.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان