إعلان

بي بي سي: سنناقش الشكوى المقدمة ضد فيلمنا الوثائقي مع السلطات المصرية

09:02 ص الخميس 01 مارس 2018

بي بي سي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي

أكدت بي بي سي أنها "تساند مصداقية العمل الصحفي لفرقها". وقالت في بيان لها، إنها "ستناقش الشكوى بشأن فيلمها الوثائقي مع السلطات المصرية في الأيام المقبلة".

وأوضحت بي بي سي، أن الوثائقي أثار جدلا عندما استضاف برنامج حواري تلفزيوني في مصر امرأة شابة كانت والدتها قد قالت في وثائقي بي بي سي إنها اختفت منذ عشرة أشهر بعد أن احتجزتها الشرطة، لكن الشابة نفت في البرنامج الحواري المشار إليه ما قيل عن اختفائها.

وأشارت بي بي سي- بحسب بيانها- إلى أن الأم ظهرت يوم الثلاثاء، في برنامج على قناة مؤيدة للأخوان المسلمين تبث من تركيا لتأكيد ما قالته عن احتجاز ابنتها. وفي اليوم التالي، قال عزت غنيم، محامي الأم، إن السلطات المصرية قبضت على الأم، لكن السلطات لم تعلق على قول المحامي.

جاء ذلك بعد أن أصدر النائب بيانا، أمس، يأمر فيه السلطات باتخاذ إجراءات قانونية ضد وسائل الإعلام التي "تبث أخبارا أو بيانات أو إشاعات كاذبة".

واتخذ النائب العام هذا القرار بعد يوم من دعوة الهيئة العامة للاستعلامات في مصر المسؤولين والشخصيات البارزة إلى مقاطعة بي بي سي بعد بثها فيلما وثائقيا عن حقوق الإنسان وصفته الهيئة بأنه "مليء بالأكاذيب".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان