• "التعليم العالي"​: وقف الدراسة بجامعات ومعاهد شمال سيناء أسبوعاً

    06:50 م الجمعة 09 فبراير 2018
    "التعليم العالي"​: وقف الدراسة بجامعات ومعاهد شمال سيناء أسبوعاً

    خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي

    كتب- محمد قاسم:

    أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تم التواصل والتنسيق مع اللواء السيد حرحور، محافظ شمال سيناء، بشأن أوضاع الجامعات والمعاهد العليا بمحافظة شمال سيناء في ضوء العمليات التي يقوم بها رجال القوات المسلحة ورجال قوات الشرطة البواسل لتطهير سيناء من براثن الإرهاب الآثم.

    وقالت الوزارة، في بيان لها مساء الجمعة، إنه سيتم تعليق الدراسة لمدة أسبوع ينتهى الخميس القادم بجامعة العريش وجامعة سيناء والمعاهد العليا بشمال سيناء، مؤكدة أنه سيتم تعويض هذا الأسبوع في نهاية العام الدراسي.

    كان اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، قد قرر تأجيل الدراسة فى جميع المراحل التعليمية بمدارس المحافظة لحين إشعار آخر، وذلك بسبب الظروف الأمنية فى المحافظة.

    يذكر أن المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي، أعلن اليوم الجمعة، تنفيذ القوات المسلحة لعملية شاملة بمختلف الاتجاهات الاستراتيجية للقضاء على العناصر الارهابية؛ تنفيذًا لتكليف رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبدالفتاح السيسي للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية.

    وقال المتحدث العسكري في البيان الأول للعملية الشاملة للقضاء على الإرهاب 2018: إن العملية تهدف لتطهير المناطق التي يتواجد بها عناصر إرهابية؛ لاقتلاع الإرهاب وجذوره.

    إعلان

    إعلان

    إعلان