إعلان

التعليم تطلق مسابقة المكتبات النموذجية على مستوى الجمهورية

02:49 م الخميس 08 فبراير 2018

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أطلقت الإدارة العامة للمكتبات بوزارة التربية والتعليم، مسابقة المكتبات النموذجية على مستوى الجمهورية، من 6 فبراير، وحتى 28 فبراير 2018.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الخميس، قال هشام السنجري رئيس قطاع الخدمات والأنشطة بالوزارة، إن الخروج من الإطار التقليدي للأنشطة ضرورة، وابتكار أفكار إبداعية للمسابقات، لتكون جاذبة للطلاب، وتؤتي ثمارها بخلق جيل جديد منفتح على العالم متسلح بالعلم والأخلاق والمعرفة، وقادر على التنافس عالميًا.

وأوضحت الدكتورة إيمان محمد حسن، رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، أن مسابقات المكتبة تغرس عادة القراءة المثمرة والاطلاع والبحث لدى الطلاب بالمراحل الدراسية المختلفة وتثري معلوماتهم، ما يمنحهم الثقة بالنفس والقدرة على مواجهة الحياة العملية واتخاذ القرارات الصائبة فى جميع المواقف.

وفي السياق ذاته، قالت الدكتورة سمية سيد صديق مدير عام الإدارة العامة للمكتبات، إن التحكيم في المسابقة طبقًا لجدول يضم خمسة قطاعات تمثل 27 مديرية تعليمية على مستوى الجمهورية.

وأضافت، أن للمسابقة عدة أهداف منها: تأكيد الدور الرائد للمكتبات المدرسية وتوسيع نطاق الخدمات المكتبية في خدمة المناهج الدراسية، إثارة روح التنافس بين العاملين بالمكتبات المدرسية، الارتقاء بالمستوى المهني لأخصائي المكتبات لإكسابهم الخبرات المتجددة في مجال العمل، تشجيع التلاميذ والطلاب على ارتياد المكتبات، تزويد التلاميذ والطلاب بالمهارات المكتبية التي تيسر لهم الاستخدام الأمثل للمكتبة ومجموعات المواد بها، والتأكيد على دور العامل البشري في الارتقاء بمستوى المكتبات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان