إعلان

رئيس مكافحة الآفات يكشف تفاصيل مواجهة "سوسة النخيل" بالواحات البحرية

05:25 م الأربعاء 07 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مُسعد:

قال الدكتور ممدوح السباعي، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، إن الإدارة المركزية تتابع أشجار النخيل بشكل دوري، وتقدم الدعم الفني والمادي من خلال توفير المبيدات والأجهزة اللازمة لمكافحة سوسة النخيل بالواحات.

وأضاف السباعي، في تصريح لمصراوي، اليوم الأربعاء، إن الإدارة فحصت 1560 نخلة، واكتشفت 164 نخلة مصابة، وعالجت 157 نخلة وحقنت 7.

وأوضح رئيس الإدارة المركزية، أن مهندسي الإدارة أجروا العلاج الوقائي لـ205 نخلة كانوا بنطاق الأماكن المصابة، مؤكدًا ضرورة المتابعة المستمرة بالتعاون مع وكيل وزارة الزراعة بالجيزة.

يشار إلى أن آفة سوسة النخيل تهدد قطاع التمور سواء صغار مزارعين أو مصدرين، بناء عليه تهدف وزارة الزراعة إلى تحجيم الإصابات بالسوسة ومساندة الفلاحين وصغار المزارعين في عمليات المكافحة وزيادة الوعي بخطورة الآفة وطرق القضاء عليها.

وجاءت الحملة - المشار إليها - بناءً على توجيهات الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حيث قامت وزارة الزراعة متمثلةً في الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية، بعمل حملات مرورية لموجهة آفة سوسة النخيل بمنطقتي "المهرة والجيفار" بالوحات البحرية التابعة لمحافظة الجيزة التي تعد المصدر الرئيسي لأهالي تلك المنطقة.

فيديو قد يعجبك: