إعلان

التعليم تبحث التوسع في مبادرة السيسي لاكتشاف الموهوبين

04:46 م الأربعاء 07 فبراير 2018

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

عقدت وزارة التربية والتعليم، اجتماعًا برئاسة الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، لبحث التوسع في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لاكتشاف ورعاية الطلبة النابغين والموهوبين والعباقرة بالمواد العلمية؛ لدفع عجلة تطور البحث العلمي ودعم الطلاب المتفوقين علميًا وتشجيعهم على البحث والابتكار.

وبحسب بيان صحفي، اليوم الأربعاء، حضر الاجتماع ياسر عبد العزيز مدير عام التعليم الثانوي، العمليد يحي الحلوجي الأستاذ بالكلية الفنية العسكرية، ومستشاري تنمية مادتي العلوم والرياضيات، وموجهي عموم المادتين.

وقال حجازي إن الوزارة تستعد للتوسع في المبادرة علميًا لتشمل مختلف العلوم الأساسية: "الرياضيات، الفيزياء، والكيمياء، لمراحل التعليم المختلفة: ابتدائي، إعدادي، وثانوي.

وأكد أن هناك تعاوناً بناءً بين وزارة التربية والتعليم، والكلية الفنية العسكرية، بهدف الوصول إلى الطلاب الموهوبين أينما كانوا من أجل خلق مناخ داعم للتميز بين شباب مصر وتهيئتهم لتمثيل مصر في كافة المحافل والمسابقات الإقليمية والدولية، لافتًا إلى أن التوسع في المبادرة سيشمل مواد العلوم ا لإنسانية خلال الفترة القادمة.

وأوضح حجازي أنه تم تكليف مديري عموم تنمية مادتي العلوم والرياضيات؛ لإعداد الاختبارات اللازمة لهذه المواد والتنسيق مع الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات لاتخاذ اللازم لإعداد الاختبارات online وتحميلها على موقع الوزارة، والتنبيه على الإدارات التعليمية تجهيز بيانات الطلاب: "الاسم -الرقم القومي" وبيانات ولي الامر: "الاسم -صورة من بطاقة الرقم القومي -رقم التليفون – الإيميل" على أن يتم تسليم كافة البيانات للموجه الأول بالإدارة التعليمية التابع لها.

وأشار إلى أنه سيتم اختيار (30) طالبًا من كل إدارة تعليمية، و30 طالب من كل مدرسة من مدارس STEM، موضحًا أنه تم تجهيز نظام الاختبارات واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على سرية تلك الاختبارات.

ومن جهته اوضح العميد يحي الحلوجي رئيس قسم الرياضيات بالكلية الفنية العسكرية، أن فكرة المبادرة تهدف إلى تحفيز الطلاب على دراسة المواد العلمية لخدمة الأبحاث العلمية ومواكبة التطور التكنولوجي العلمي على مستوى العالم، ومن خلال المبادرة سوف يتم منح الطلاب الذين يتقدمون للكليات العسكرية وخاصة المتفوقين منهم مجموعة من المنح الدراسية في الجامعات الحكومية والخاصة بنظام عدد الساعات المعتمدة، للوصول إلى الطالب النابغ والعبقري لإحداث الطفرة المنشودة في التعليم.

فيديو قد يعجبك: